ماذا يفعل جعجع في قطر؟


ماذا يفعل جعجع في قطر؟

الدعوة تلقاها من قيادة سلطات الدوحة

يقوم رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع بزيارة للدوحة عاصمة قطر، حيث عقد اجتماعا مع رئيس وزراء قطر حمد بن جاسم وبحث معه الاوضاع في لبنان وسوريا والعلاقة اللبنانية - القطرية.

نقلا عن الديار « الديار» ان الدعوة تم توجيهها من قيادة سلطات الدوحة الى جعجع للاجتماع به، والهدف منها ان قطر تريد دعم الجهة الاقوى التي تقف ضد سوريا في لبنان وقد اختارت جعجع لهذه الدعوة وقالت قطر للدكتور جعجع انها تؤيد مواقفه وانها بحاجة الى تصليب مواقف القوات اللبنانية ضد سوريا وان قطر مستعدة لدعم القوات مادياً في هذا الاتجاه وديبلوماسياً مع دول كبرى।

هذا ومررت قطر دعم القوات مادياً والدكتور جعجع على اساس ان قطر ستستقبل شخصيات اخرى مناهضة لسوريا وتريد «كب» الاموال على الساحة اللبنانية للمناهضين لسوريا وخاصة ان تيار المستقبل اوقف مساعداته المادية لحلفائه نتيجة الازمات المالية التي يمر بها رئيس الحكومة السابق سعد الحريري الذي توقف عن تقديم المساعدات المالية بقوة لحلفائه.





Bookmark and Share

رجال القاعدة يستقبلون رجال القاعدة في لبنان وينظمون صفوفهم في ميليشيا محلية


بلغنا ومن مصادر وثيقة الإطلاع على نشاطات الحركات الأصولية في لبنان بأن القطريين والسعوديين يتنافسون على تمويل نشاطات الحركة الإرهابية في لبنان وسورية وفي هذا الإطار كسب القطريون رهانهم على شخصية مخابراتية - لها باع في العمل الأمني هو الشيخ الأسير في صيدا وهذا الأخير يعتبر الرجل الأول حاليا لقطر في جنوب لبنان وتراهن عليه المخابرات القطرية - التي تدار من قبل المخابرات الأميركية لاختلاق صراع سني شيعي في صيدا - حارة صيدا - الغازية
بينما تراهن المخابرات القطرية على رجل القاعدة رقم أثنين في لبنان وهو الشيخ صلاح الدين محمود فراج/ زعيم جماعة الدعوة والتبليغ والمكلف من قبل القطريين بجذب المجموعات السلفية في لبنان بعيدا عن النفوذ السعودي وهو يعمل بجهد وبتمويل قطري كبير على تحقيق هذا الهدف ولكن مهمته الاساس هي تأمين تحول القاعدة إلى تنظيم ميليشياوي في لبنان له بنيه عسكرية تتيح للقطرين نفوذا عسكريا يتيح لهم السيطرة على مجموعات لبنانية - ووافدة تعسكر في لبنان مستقبلا لكي تقيم هذه التشكيلات منطقة نفوذ تخضع لها في شمال وفي شرق لبنان على الحدود السوري وحين يتحقق هذا الهدف تضمن قطر القدرة على تحريك الأوضاع العسكرية في سورية لمدة طويلة إنطلاقا من لبنان
هذا المخطط القطري يحظى بموافقة أميركية لأن بقاء الثورة السورية المسلحة لم يعد مضمونا وبدأ الأميركيون والقطريون يبحثون عن بديل للوجود المسلح في داخل سورية بوجود مسلح خارجها ولكنه قادر على ضرب مدنها من الخارج
هل ستنجح قطر في مسعاها؟؟
سؤال لا جواب عليه بعد ولكن التيار التكفيري في لبنان والعالم العربي يتجاوب مع هذا الطرح



Bookmark and Share

التزوير الاعلامي : الجزيرة والسي ان ان كغيرهم من وسائل النيل من الشعب السوري


الإعلامي رفيق لطف اطلق قنبلة إعلامية من العيار الثقيل عندما قدم مجموعة من الوثائق المصورة وهي عبارة عن تسجيلات فيديو لفبركات إعلامية تقوم بها قنوات الجزيرة و العربية و CNNو غيرها من قنوات التضليل، فقد أذاع عبر شاشة الدنيا شروحات مفصلة حول كيفية القيام بهذه العملية و فيما يلي عرض لبعض هذه لأفلام.

الفيلم: قصة تفجير مصفاة حمص

لاحظنا في هذا الفيديو أن المصور جاء ليعدل توجه الكاميرا، وعند بداية صعود الدخان الأسود شاهدنا أن الدخان بدأ يتصاعد قبل سماع صوت انفجار، وبعدها تبدأ عملية القصف الوهمي ليوهموا الناس بأن الدخان ناجم عن عملية القصف. والجدير بالذكر أنه في كل الفيديوهات المستخدمة كان يتم تحريك الكاميرا أثناء عملية التصوير ليظهروا أن التصوير يتم من موبايل.



الفيلم: قصة داني الصهيوني مراسل CNN

حيث أظهر الفيديو أن المراسل كان مرتاحاً أثناء انتظاره مكالمة القناة وبدأ يعطي الأوامر بالضرب وإطلاق النار وعندما بدأ الحديث مع القناة بدأ وكأنه يعيش تحت القصف و في خطر، ومن ناحية أخرى أظهر الفيديو الكيفية التي تم فيها التصوير وكيفية عرضها على القناة.


الفيلم: قصة مراسل الجزيرة خالد أبو صالح بابا عمر

بدأ حديثه مع القناة على أن هنالك قذائف تتساقط بالشوارع على الرغم أنه عندما بدأ الحديث لم يكن هناك أي أصوات للقذائف وعندما أعطى أشارة البدء بدأ مساعده بإطلاق القذائف، و يظهر الفيديو بأنه كان أناس تنتظر منه إشارة ليطلقوا القذائف ليظهر بأن المكالمة تتم تحت القصف، ويظهر الفيديو أيضاً الإشارات المستخدمة لبدء إطلاق القذائف.


الفيلم: كواليس الجزيرة و فضح ما جرى مع الطفلة نغم

هذا الفيديو يظهر كيفية تلقين الطفلة لما ينبغي عليها أن تقوله أمام الكاميرا وتلقين الطبيب لما ينبغي أن يقوله عن حالة الطفلة وبقية الأشخاص الموجودين في المنزل ومحاولة إهام الناس بأن المشافي قد امتلأت بالمصابين ولم يبق سوى المنازل والإسعاف.

ملاحظة : قمنا برفع التسجيلات اكثر من مرة حيث قامت ادارة موقع اليوتيوب بحزف المقاطع اكثر من مرة



Bookmark and Share

أین «درع الجزیرة» من جزیرتی 'صنافیر' و 'تیران' السعودیتان اللتین ترزحان تحت الإحتلال الصهیونی

أین «درع الجزیرة» من جزیرتی 'صنافیر' و 'تیران' السعودیتان اللتین ترزحان تحت الإحتلال الصهیونی منذ عام ١٩٦٧وسط تعتیم سعودی مذل .. ؟؟!!

اکدت وثائق امریکیة کشف عنها مؤخرا ، ان الکیان الصهیونی احتل بتاریخ ٤-١١-١٩٥٦ مضائق جزیرة "تیران" السعودیة رغم ان الملک فیصل کان تعهد للصهاینة ان تظل "تیران" منزوعة السلاح و ان لا یمنعهم من حریة المرور من خلالها ، کما احتلوا جزیرة "صنافیر" دون ان یدری فیصل ، و منها وصل الى قناة السویس .



و کانت هذه المضائق محل خلاف حول ملکیتها مع مصر الا انه بعد ان احتلها الکیان الصهیونی اصبح و کأن الأمر لا یعنی آل سعود بل ترکوا مصر تفاوض بشأنها ، و انسحب منها الکیان الصهیونی فیما بعد . لکنه فی عام١٩٦٧ و خلال الحرب استولى علیها و استولى کذلک على جزیرة صنافیر السعودیة ثم عاد الصهاینة وانسحبوا من مضائق تیران لکنهم اعادوا احتلالها فی نهایة الشهر الثامن .

و تقول الوثائق الامریکیه ان فیصل ابدى امتعاضه و طلب الأنسحاب من تیران سرا خوفا من الأحراج و تعهد للصهاینة ان تظل تیران منزوعة السلاح و ان لا یمنع الصهاینة من حریة المرور من خلال هذه المضائق ، رغم ان فیصل اشتهر عنه عداءه الشدید المعلن للصهیونیة ،کما اشتهر عنه "الأسلامیة" ابان فترة حکمه .

و تذکر الوثائق ان رد الصهاینة على عرض فیصل کان سلبیا و جاء على لسان اسحاق رابین الذی کان سفیر الکیان الصهیونی فی امریکا والذی قال انه لا خلاف على ذلک فالقضیة ان ثلاثة من رجال فتح مسلحین برشاشات بأمکانهم اغلاق المضائق و هی حساسة جدا لبلده وذکر بأنه سیجری ترتیب بالنسبة لهذه القضیة ضمن اتفاق اکبر بین «اسرائیل» و السعودیة .

فی شهر نیسان ١٩٦٨ کانت فضیحة فیصل الذی قدم شکوى للولایات المتحدة بان جزیرة صنافیر قد تکون هی الأخرى معرضة للأحتلال من قبل «اسرائیل» ،و عندما تحققت الولایات المتحدة من ذلک وجدوا انها محتلة منذ حرب حزیران ای منذ عشرة اشهر دون ان یدری فیصل !! .

وتعتبر مضائق تیران المنفذ التجاری للکیان الصهیونی نحو آسیا و افریقیا کما کان یتزود بالنفط الأیرانی ایام الشاه من خلالها . و قد اطلق الصهاینة اسم تیران على مجموعة من الدبابات التی تم تصنیعها حدیثا ! .

و لمن لا یعرف هذه الجزر فإلیه هذه اللمحة التاریخیة والجغرافیة الإستراتیجیة لجزیرتی صنافیر و تیران ، إذ أن صنافیر جزیرة تابعة للمملکة العربیة السعودیة تقع إلى الشرق من مضیق تیران الفاصل بین خلیج العقبة عن البحر الأحمر و تبلغ مساحة الجزیرة صنافیر ٣٣کلم مربع أما جزیرة تیران ٨٠کلم مربع وهی تابعة لجمهوریة مصر العربیة بعد أن تنازلت عنها المملکة العربیة السعودیة لمصر بطلب من الأخیرة لتکون قاعدة عسکریة لها إبان حرب ١٩٦٧ لکن هناک من یقول أن السعودیة تخلت عنها لمصر خوفا من الفضیحة أی فضیحة الاحتلال وفی کل الأحوال هی جزر عربیة محتلة حتى اللحظة وهذا ما یهمنا ،وقد تم احتلالهما من طرف «إسرائیل» خلال حرب ١٩٦٧ علما انه سبق لـ «إسرائیل» أن احتلتها لفترة من الزمن قبل أن تدخل مصر فی مفاوضات مع الکیان الصهیونی بشأنها بینما لم یبدی الجانب السعودی أی اهتمام لها وهو الذی تعهد

للصهاینة أن تبقى تیران منزوعة السلاح وکان ذلک قبل سنة ١٩٥٦ تاریخ احتلالها من قبل الصهاینة حسب ما کشفت عنه بعض الوثائق الأمریکیة مؤخرا التی تقول أیضا أن الرد «الإسرائیلی» على تعهد السعودیة بإبقائها منطقة منزوعة السلاح کان سلبا بحجة أن ثلاثة من المسلحین المقاومین یمکنکم السیطرة على الجزر وبتالی غلق المضایق الحساسة فی وجه الملاحة حیث أنها تعتبر منفذ تجاری استراتیجی هام لـ «إسرائیل» نحو آسیا والقارة الإفریقیة ومن خلالها کانت تتزود «إسرائیل» بالنفط الإیرانی إبان حکم الشاه وقال إسحاق رابین حین رد على المبادرة السعودیة التی عرفت بالتعهد وکان وقتها سفیرا لـ «إسرائیل» بالولایات المتحدة

الأمریکیة قال سترتب هذه القضیة ضمن اتفاق کبیر بین البلدین أی «إسرائیل» و السعودیة وبقى مصیر ذلک الاتفاق مجهول لحد الساعة سواء تم وبقت بنوده سرا من أسرار خرائط الکنوز أو لم یتم وبقى مصیر الجزر مرهونا تحتله أطنان من الألغام التی وردتنی معلومات عن قیام الصهاینة بغرسها فی کل شبر من تراب الجزر وبقت السعودیة ومصر محرومتین حتى من مد جسر عبر الجزر یربط بین المملکة السعودیة ومصر یسهل حرکة التواصل التجاری والسیاحی کما کان یأمل وخططوا له مؤخرا إلا انه تم إجهاض المشروع فی ظروف غامضة التفسیر الوحید لذلک أن من یسیطر على الجزیرتین هو من قام بتوقیف المشروع الهام وحرم دولتین مهمتین بالنسبة لبعضهما على کذا من صعید فهذه هی نتائج سیاسات الخنوع .





Bookmark and Share

وثائق أمريكية سرية تفضح دور هيلارى كلينتون فى التمويل المشبوه بمصر







ذكرت وثائق أمريكية رسمية ان وزارة الخارجية بقيادة هيلارى كلينتون قدمت تمويلا غير شرعي لمنظمات حقوقية وناشطين سياسيين مصريين عبر مؤسسات أمريكية دولية وإقليمية للهروب من الرقابة المصرية ، وكشف موقع "ويكيليكس" عن برقيات سربها نقلا عن اتصالات دبلوماسية أن وزيرة الخارجية الأمريكية وافقت شخصيا عام 2009 على السماح بتقديم أموال لمنظمات مصرية بطريقة أقرب إلى غسيل الأموال.


منحٍ من الباطن


ومن البرقيات التي أدرجها الموقع برقية سرية تحمل رقم "STATE38619" مذيلة باسم كلينتون بتاريخ 18 أبريل / نيسان 2009 - صنفها كوثيقة سرية القائم بأعمال مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان- تقول إن السياسة الآن أصبحت نقل التمويل اﻷمريكي للجماعات السياسية المصرية عبر منظمات واجهة غير حكومية أمريكية أو دولية في شكل "منحٍ من الباطن".


وتقول البرقية أيضا إن برنامجين في وزارة الخارجية -الأول بمكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل، والثاني في مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (ميبي)- "اتفقا على دعم هذه الأطروحة الجديدة"، وطلب كلاهما ما لا يقل عن 2.6 مليون دولار لمنظمات ديمقراطية "غير مسجلة" وسياسيين في مصر، علاوة على زيادة المخصصات لعام 2011 لهذه المنظمات.


تغيير المسار


وكشف موقع ويكيليكس المناصر لشفافية المعلومات عن برقية أخرى بتاريخ 26 فبراير/شباط 2009 وتحمل رقم "CAIRO353" تفيد بأنه- وقبل موافقة كلينتون بستة أسابيع- اقترحت السفيرة الأمريكية لدى مصر حينها مارجريت سكوبي أن تغير واشنطن مسار نقل أموال الحكومة الأمريكية المخصصة للسياسيين المصريين "غير المسجلين" - ومعظمهم من المعارضة الليبرالية والعلمانية أو الموالية لحركة المحافظين الجدد- بحيث تمر أولا عبر منظمات واجهة لإخفاء التمويل بعدما اتهمت السلطات المصرية واشنطن بالتدخل في الشئون السياسية الداخلية للبلاد.


وكتبت السفيرة سكوبي في البرقية السرية رقم "CAIRO353" "نود إيجاد سبيل أفضل وأقل صداما لدعمهم. ونقترح بدلا من تمويل هذه المنظمات بشكل مباشر باستخدام صندوق الدعم الاقتصادي المصري، أن نقدم بدلا من ذلك التمويل من خلال مصادر أخرى، على سبيل المثال من مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل أو مبادرة الشراكة الشرق أوسطية أو من مخصص مباشر جديد من الكونجرس".


وقالت سكوبي في البرقية السرية "ينبغي أن تذهب الأموال إلى منظمة خارجية مهنية مثل الوقف الوطني للديمقراطية، الذي يمتلك رؤية بعيدة المدى عن تشجيع الديمقراطية ولن يتحمل الوقف نفس الأعباء السياسية إذا استخدمت أموال صندوق الدعم الاقتصادي".


وتظهر برقيات أخرى تلت موافقة كلينتون أن السياسة التي اعتمدتها دخلت حيز التنفيذ على الفور.

فقد ذكرت برقية صادرة من السفارة الأمريكية في مصر بتاريخ 30 أبريل/نيسان 2009 وتحمل تصنيف "سري"، أن واحدة من كبرى المنظمات المصرية المدعومة من واشنطن تتلقى تمويلا مستترا عن طريق منظمة في المغرب ممولة هي الأخرى أميركيا.


وأضافت البرقية - التي حملت توقيع السفيرة مارجريت سكوبي-أن "المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تلقت تمويلا من منظمة مغربية لعقد مؤتمر في القاهرة عن حرية الصحافة".


وسمّت السفيرة المنظمة المغربية بمركز حرية الإعلام، وهي منظمة مغمورة كشفت السفيرة الأميركية أنها أيضا ممولة من برنامج مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (ميبي) الذي أطلقه الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 ويخضع للخارجية الأمريكية.


كما قام "الوقف الوطني للديمقراطية" بتقديم الملايين من الدولارات لجمعيات ومنظمات وسياسيين مصريين منهم مركز ابن خلدون الذي يديره الناشط سعد الدين إبراهيم، والمركز العربي لاستقلال القضاء ومديره الناشط ناصر أمين، ومركز الأندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف، ومنتدى القاهرة الليبرالي.


وقدم الوقف جوائز لسياسيين وصحفيين مصريين على اتصال لمدى سنوات بالسفارة أيدوا غزو العراق وضرب إسرائيل للبنان عام 2006 مثل الناشر المصري هشام قاسم الذي يعمل الآن مع إحدى مبادرات الوقف الوطني الأمريكي كعضو في لجنة إرشادها كما أنه يشغل منصب رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان.


وتدلل البرقية المسربة على ترابط المؤسسات الممولة أمريكيا في منطقة العالم العربي والتنسيق بينها لتفادي الإشراف الحكومي العربي على التمويل، وأظهرت مثلثا للتعاون الوثيق جمع بين واحدة من أقدم المنظمات المدنية في مصر ودبلوماسيين أجانب وواجهة للتمويل في المغرب.


وكان الادعاء المصري قد وجه اتهامات إلى 43 مصريا وأجنبيا بينهم أمريكيون بمخالفة القانون وتلقي أموال غير مشروعة من الخارج للتأثير في العملية السياسية في البلاد، غير أن مؤسسات حقوق الإنسان الدولية مثل هيومن رايتس ووتش المرتبطة بالمنظمات المصرية انتقدت القرار ووصفته بأنه عودة بمصر لعهد الديكتاتورية.

ويمكن الاطلاع على الرسائل الأصلية باللغة الإنجليزية على الروابط التالية:


الرابط الاول

الرابط الثاني

الرابط الثالث





Bookmark and Share

العام الحالي سيشهد حراكا جماهيريا أكثر من قبل بالسعودية


اكد الباحث السياسي السعودي حمزة الحسن ان العام الحالي سيشهد حراكا جماهيريا داخل السعودية اكثر مما جرى وان المملكة ليست بعيدة عن التغيير وان المزيد من القمع الحكومي سيؤدي الى اشتعال الاوضاع خاصة في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط وهو ما لاترغب به الدول الغربية .

وحول كلام اكثر من سياسي سعودي بان عناصر “الربيع العربي” متوفرة في السعودية اكثر من اي بلد عربي آخر قال الحسن في مقابلة مع قناة العالم الاخبارية اليوم الثلاثاء : ان من الواضح ان الشارع في السعودية لايختلف عن الشعوب الاخرى في توقه الى الحرية وفي دعوته الى الاصلاح ورغبته في التغيير ولكن هذه الرغبة مخنوقة بالقمع وقد تجلت في بعض المناطق على شكل مظاهرات واضرابات وكتابات واحتجاجات , ان النظام يعيش ازمة حقيقية ومشاكل بنيوية وان الصراع داخل الاسرة الحاكمة قوي بشكل غير مسبوق وهناك انشقاق بالمؤسسة الدينية ورأينا ما حدث من رقص وغيره في مهرجان الجنادرية كيف احرج المؤسسة الدينية التي تغطي عورة النظام .

واضاف : ان من الامور الاخرى التي احرجت النظام هي ان التيار السلفي في مناطق اخرى من العالم العربي مثل مصر والكويت والبحرين واليمن وغيرها له نشاط سياسي ويجوز له التظاهر والمشاركة في العملية السياسية فيما بنظر الحكومة السعودية فان اصل هذا الموضوع حرام بما فيه التظاهرات .

وتابع : ان النظام عنده مشكلة وهو لايريد ان يقدم تنازلات وان الرشوة بالمال لم تعد كافية , ان البلد يحكمه مجموعة من العجزة المتنازعين ومن المتوقع في هذا العام (2012) حدوث حراك جماهيري اكثر مما جرى واظن اننا لسنا بعيدين عن التغيير .

واكد ” ان الحكومة السعودية استخدمت كل الوسائل التي في يدها مثل التضليل الاعلامي والقوائم التي وضعت فيها اسماء الشباب واتهمتهم بالارهاب واستخدمت الحس الطائفي لتأجيج المجتمع ضد بعضه البعض وكذلك العنف والقتل والاعتقالات لقمع الحركة الاحتجاجية الشعبية السلمية في المنطقة الشرقية وقد صعدت من حملة الاعتقالات في الايام الاخيرة واعتقلت العديد من اصحاب المواقع الالكترونية وعددا من الشعراء والناشطين الحقوقيين كما وجدنا تهديدات علنية في الصحافة السعودية المرتبطة بوزارة الداخلية .

وقال : اظن ان الحكومة السعودية ووزارة الداخلية بالذات في حيرة من امرها ولا تستطيع ان تواجه الناس الا بالقمع لكن القمع يزيد الامور اشتعالا وستشتعل المنطقة الشرقية فيما الغرب لا يرغب بذلك لان المنطقة الشرقية هي منطقة نفطية وانا اظن ان المزيد من الدماء سيؤدي الى المزيد من الامتعاض والمزيد من الثورة والهيجان ضد النظام وانا اظن ان الخسائر المترتبة على ذلك هي خسائر كبيرة وستؤدي الى اشتعال المنطقة وعلى النظام ان يتوقع شيئا ما يحدث في المنطقة اذا مارس عنفا اعمى اكثر مما هو متوقع .



Bookmark and Share

حمص حقائق مخابراتية والحرب العالمية عليها


بابا عمرو... بداية الحرب الكونية أم نهايتها أسئلة كثيرة يطرحها الشارع السوري وخاصة أبناء مدينة حمص حول تأخر الحسم العسكري والتباطئ في تنفيذ العمليات الهجومية على الإرهابيين والمرتزقة البعض رأى أن حجم المسلحين لايستحق كل هذا التأخير، وأن القضية مجرد تمرد بسيط يمكن القضاء عليه خلال ساعات في حين أن الخبراء الاستراتيجيين كانوا يرون في هدوء الجيش العربي السوري وتعامله مع الموضوع على أنه حرب حقيقية كبرى، يخفي الكثير من الخفايا التي تِكد حصول القوات العسكرية السورية على كنوز من المعلومات تؤكد تورط قوى عظمى مباشرة في التحضير لعمل عسكري من نموذج الحرب الكونية
معطيات
■تم التأكد أن الأجهزة المختصة حصلت على معطيات حول وجود مركز عمليات في منطقة حمص يشرف عليها بشكل مباشر قادة غربيون من أميركا وفرنسا، ترتبط مباشرة بأحد الأقمار الصناعية العسكرية الأمريكية الذي يرصد الحركة في المنطقة منذ عام 2008، ويتابع بشكل مباشر كافة التحركات العسكرية السورية، إضافة إلى ارتباطها بالقمر الفرنسي MX3 الذي تم إطلاقه في 2009، ووضع مساره في مدار يستطيع تعقب كل حركة في المنطقة الوسطى في سورية ولبنان، التي تجمع بالإضافة إلى حمص كلاً من القصير وتلكلخ ووادي خالد ومنطقة عكار.
■كشفت الأعمال القتالية للمرتزقة وجود تنسيق كبير جداً بين المجموعات الإرهابية على اختلاف أماكن تواجدها والجنسيات المشاركة فيها وخطط القتل والتدمير والتخريب والاغتيالات، وهذا يعني خضوعها إلى إدارة مركزية تتولى إصدار القرارات وحدها.
■أكدت عمليات المراقبة الأمنية للحدود تهريب أسلحة متطورة جداً لايمكن استخدامها إلا من قبل أختصاصيين، لاينتمون بالتأكيد إلى مرتزقة استنبول أو إرهابيي القاعدة، لأنهم لايملكون الخبرات التدريبية والعلمية اللازمة لذلك.
■ أن الأجهزة المختصة ضبطت في الأشهر الماضية أعداداً كبيرة من المتسللين الغربيين من رتب عسكرية مختلفة وشهادات علمية تخصصية عالية. في الميدان
■من أسبوع تقريباً شهدت حمص حدثاً أمنياً كبيراً أعاد الذاكرة إلى الأيام الأخيرة لسقوط شاه ايران، حيث قامت القوات الأميركية، وبعد تأكدها من سقوط الشاه، بتدمير كافة أجهزة التجسس المنصوبة باتجاه الاتحاد السوفياتي.
■ما جرى في حمص كاد يتطابق مع تلك العملية، لكن عدم قدرة المخابرات الأميركية على الدخول إلى المنطقة والتعامل بحرية مع تجهيزات التنصت والسيطرة الإلكترونية، التي كانت قد أرسلتها إلى بابا عمرو.
■الذي حدث هو أن المخابرات الأميركية أرسلت طائرات استطلاع إلكترونية بارتفاعلت عالية، ونفذت من خلالها عملية ضخ كبير لفيروسات على شكل معلومات إلى مراكز معلومات التجهيزات الإلكترونية بهدف تدميرها أو تعميتها. التحدي السوري
■لم تغفل القيادة العسكرية السورية عن احتمال كهذا، لذلك قامت بوضع حاجز كهرطيسي فوق مراكز التجهيزات في بابا عمرو يمنع عملية تبادل المعلومات بينها وبين الخارج، وبالتالي فشلت الطائرة الإلكترونية في مهمتها، لكنها استطاعت ربط اتصال هاتفي مع قيادات العمليات الخارجية، ولم تعترض القيادة السورية هذه الاتصالات بل قامت بتسجيلها للكشف عن هويتها ومعطياتها.
■ تم ضبط اتصال بين أمير قطر وقيادة العمليات في بابا عمرو وقد أوحى هذا الاتصال بفشل المشروع العدواني ضد سورية، حيث أكد على طالب حمد القطري قيادة العمليات بمايلي: 1.عدم سقوط مركز السيطرة بيد القوات السورية مهما كان الثمن. 2.تدمير كافة مستودعات الأسلحة الموجودة تحت سيطرة المركز في المنطقة.
ملاحظات
■بعد فشل طائرة التجسس الإلكتروني بتدمير البيانات، تمت عملية دخول إليها من قبل القوات السورية، ليتبين أنها تحوي كماً هائلاً من المعلومات التي توضح حجم التدخلات الخارجية، كما تم اكتشاف مجموعة كبيرة من الأسرار التي تشكل خطراً على الإدارة الأميركية وقيادتها العسكرية والمخابراتية، بالإضافة إلى خطرها علىقوات الحلف الأطلسي.
■بعد أن علم الكيان الصهيوني باكتشاف القيادة السورية لمستودعات الأسلحة التي أرسلت من الخارج ومكوناتها التفصيلية أتاح لصحيفة معاريف أن تنشر معلومات عنها ورمي الكرة في الملعب القطري، حيث أشارت إلى أن قطر استوردت من إسرائيل 750 طناً من الأسلحة، وأن قطر أعطت هذه الأشلحة إلى المعارضة السورية، واستنكرت معاريف بلسان عدد من الإسرائيليين ذلك لأنه يعني بالنسبة لهم أن سورية ستحاربهم به بعد أن سيطرت عليه.
■ماجرى يؤكد أمرين لايمكن التغاضي عنهما: 1.حيث أصبحت الفضيحة الأميركية في المنطقة شبه مؤكدة، وهي تجر في ذلك كل أعوانها وأذنابها، من خلال الوثائق التي باتت بتصرف القيادة السورية. 2.إن كافة قوى الإرهاب بما فيها المرتزقة والمسلحين السوريين ومجموعة بلاك ووتر، أصبحت تحتمرمى نيران الجيش العربي السوري، الذي تستطيع قواته تدميرها في أي وقت تشاء، وهذا يعني أن لامراهنة على الأرض أو على الداخل بعد الآن.
نتيجة
■إذا كان حلف الأطلسي غير قادر على دفع فواتير الحرب، وأنها أكثر مما يحتمل، فستكون عملية بابا عمرو نهاية لحرب كونية.
■إذا كانت النتائج النفسية والعسكرية تتجاوز خطورة سرية المعلومات، بالنسبة للقيادة العسكرية الأمريكية والفرنسية، فإن الحرب الكونية تكون قد بدأت في بابا عمرو.
■أحد المحللين العسكريين قال: الحرب لا تخيف سورية بأي شكل من الأشكال، بل تخيف الجبناء فقط، وهم لا يتواجدون في سورية، فكما استطاعت سورية استيعاب مرحلة الصدمة عبر الصمود الصلب، فهي قادرة على الانتقال إلى مرحلة الهجوم، والإمساك بزمام الحرب في اللحظة التي تراها مناسبة لخدمة المصلحة الوطنية.

تابعونا على الفيسبوك عبر الضغط هنا


Bookmark and Share