الاخبارية السورية - البث المباشر

Live Streaming Of Syrian News Channel

الجزر السعوديه المحتلة من قِبل إسرائيل


الجزر السعوديه المحتلة من قِبل إسرائيل
الغالبية العظمى من الشعب السعودي ومن الامة العربيه والاسلامية لا يعرف أن هناك جزراً و ممرات بحرية سعودية محتلة من قبل اسرائيل منذ 1967
وحتى يومنا هذا
*************
هاتان الجزيرتان هما صنافير و تيران

جزيرة تيران مساحتها: 80 كم مربع

جزيرة صنافير مساحتها: 33 كم مربع


أولا:موقع الجزر


كما هو واضح من الصورة...الجزر لها موقع استراتيجي مهم للغاية بالنسبة لاسرائيل

لأنها تحرس منفذها الوحيد الى البحر الأحمر
هاتان الجزيرتان تقيم بهما اسرائيل في الوقت الحالي محطة كبيرة للانذار المبكر .. اما عن المياه الاقليمية في هذه المنطقة فحدث و لا حرج
الجزيرة الكبرى هي تيران والصغرى هي صنافير ولو وضعت أي دولة فيها معدات عسكرية
لإستطاعت ان تشل حركة السفن الاسرائيلية عبر ميناء ايلات وخليج العقبة تماما
لأن أهميتهما كبيرةً جداً بسبب الموقع الاستراتيجي الحساس حيث يقعان في بوابة مضيق تيران وبهذا فموقعهم يُسيطر على بوابة خليج العقبة وإيلات الإسرائيلية وهما يُعادلان في الأهمية بالنسبة للموقع كجزر حنيش التي استرجعتها اليمن من أرتيريا عبر التحكيم الدولي

ثانيا: قصة احتلالها

احتلتها اسرائيل عام 1967 لأهميتها الاستراتيجية
كان الملك فيصل رحمه الله
قد قام بتأجيرهاتين الجزيرتين لمصر خلال فترة حربها مع اسرائيل
نظراً لأهميتهما الإستراتيجية و الجغرافية و لقطع مرور السفن الى ميناء إيلات الإسرائيلي
وبعد نكسة 67 و احتلال اسرائيل لأجزاء كبيرة من عدة دول عربية و من ضمنها هاتين الجزيرتين
صارت السعودية ومصر كل واحدة ترمي مسؤولية الجزر على الثانية
وقال السادات عنهما
" لا ياعم الجزر مش بتاعتنا دول تبع أرض الحجاز"
ورفض ضمها في اتفاقية كامب ديفد
والحقيقة أنها فعلا اراضي سعودية %100
و بالدخول الى محرك البحث قوقل نجد مكتوباً انها جزر تابعة للسعودية
وهذه الصورة للجزيرة صنافير ومكتوب ايضا ملكيــتها للمملكة العربية السعودية
و الناظر الى خريطة المملكة العربية السعودية المعلقة في الدوائر الحكومية في السعودية
و كتب الجغرافيا السعودية يجد أن هاتين الجزيرتين تابعتين للسعودية
جزيرة تتبع في تقسيمها الى امارة منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية
ومسجلة رسمياً لدى الامم المتحدة بأنها تابعة للملكة العربية السعودية

Date: October 24, October 25, and October 28, 1967, respectively. (National Archives and Records Administration, RG 59, Central Files 1967-69, POL 32-6 TIRAN)
USG efforts to encourage the Israelis quietly to withdraw were countered by GOI attempts to extract maximum specific concessions, through us, from the Saudis. Ambassador Eilts was eventually successful in inducing King Faisal to assure us privately that he has no plans to militarize Tiran or to use it to impede freedom of navigation into Tiran Strait. You conveyed this information to Foreign Minister Eban by letter dated January 17, 1968.
--The Israelis responded negatively, seeking further binding written undertakings from SAG which would be underwritten by the USG। You expressed disappointment over the Israeli position to Ambassador Harman on February 8 and again pressed for Israeli withdrawal।Harman promised to report your concern to Eban। Almelhem
--There has so far been no formal reply from Eban either to your letter of January 17 or your oral comments of February 8.
--The Saudis complained to us in April about possible Israeli occupation of neighboring Senafir. We took this up in Tel Aviv on May 7. On May 17, our Embassy was told that regular patrolling has been carried out on Senafir island as a matter of routine since the six day war by small units as on Tiran island. Following publicity on this issue in Israel on May 19 (State 167501),I called in the Israeli Charge on May 24 to express our continuing concern. He provided an identical response to that given us in Tel Aviv (State 170918).I pressed the Charge as to whether the islands were in fact occupied, but he said he would have to request guidance from his government.
وكذلك على الموسوعه العالميه ويكيبديا مايثبت ان هذه الجزر سعوديه مئه بالمئه
Tiran (Arabic: جزيرة تيران‎) is an island that officially belongs to Saudi Arabia; however, it is now leased to Egypt for political reasons.[1] It is located at the entrance of the Straits of Tiran, which separates the Red Sea from the Gulf of Aqaba. It has an area of about 80 km2 (30 sq mi). It is part of the Ras Muhammad
National Park
الرابط
http://en.wikipedia.org/wiki/Sanafir_Island

طبعاً تم تعتيم الموضوع إعلامياً
حيث أن إسرائيل تحتاج و بشدة الى الممر البحري لمرور السفن و المار بجانب هاتين الجزيرتين وصولاً الى ميناء إيلات الإسرائيلي
شمالاً

ثالثا:
الخروج الإسرائيلي منها
خرجت اسرائيل عسكريا فقط من هذه الجزر بعد اتفاقية كامب ديفيد ولكن بعد أن تم الاتفاق على حرية مرور السفن الإسرائيلية واعتبار مضيق تيران ممر دولي, وفقدت السعودية سيادتها على هذا المرر الملاحي السعودي المهم جدا و الذي يمثل عنق الزجاجة الى ميناء إيلات الإسرائيلي عبر البحر الأحمر

رابعاً:

ما بعد الخروج الإسرائيلي

يبدو ان اسرائيل ارادت ان تضمن سلامة هذا المنفذ تماما
وبشكل لا يسبب لها أي صداع مستقبلا ,فتم الاتفاق على ان تتم ادارة هذه الجزر عبر الامم المتحدة
عن طريق القوة متعددة الجنسيات "تمثلها أمريكا اً" والتي تم فتح مكتب لها في الجزيرة
لمراقبة التزام جميع الأطراف
ومنذ ذلك الحين و حتى يومنا هذا
والسعودية لا تملك السيادة على هذه المنطقة السعودية الإستراتيجية على البحر الأحمر
والسيادة في يد إسرائيل التي استبدلت صورياً وجود جنودها على الجزر لمراقبة و حماية المنفذ, بقوات أمريكية تضمن تحقيق مطلبها وهو حرية إبحار سفنها والتي تحمل مما تحمله الأسلحة التي تحارب بها العرب و تطور بها جيشها, في هذه المنطقة المائية السعودية وعلى مرمى حجر من هذه الأراضي السعودية دون أن يجرؤ أحد على قول كلمة واحدة !!!
الخلاصة
أصبحت من ضمن الحدود الصهيونية بإدارة أمريكية ومسمى عالمي لعدم لفت الإنتباه
lمدونة الملحم http://almelhem.blogspot.com


Bookmark and Share

تنزيل كتاب نهج البلاغة من تحقيق الإمام المتنور محمد عبده



كتاب نهج البلاغة هو اسم وضعه الشريف الرضي على كتاب جمع فيه المختار من كلام الإمام علي بن أبي طالب في الخطب والمواعظ والحِكَم وغيرها. ويعد جمع نهج البلاغة من أبرز ما تركه الشريف الرضى. اشتمل الكتاب على عدد كبير من الخطب والمواعظ والعهود والرسائل والحكم والوصايا والآداب، توزعت على 238 خطبة، و 79 بين كتاب ووصية وعهد، و 488 من الكلمات القصار.


مكانة الكتاب
يرى الشيعة في الكتاب أنه أحد الكتب الهامة التي يجب على الشيعي قرائتها والأخذ منها والتعلم منها [1] بل إن الخميني قائد الثورة الإسلامية في إيران كان من وصيته قبل موته للشباب أن يحافظوا على قراءة نهج البلاغة

تنوع موضوعات نهج البلاغة: معارف راقية في التوحيد، مثل إلهية سامية، نصائح ومواعظ، بيان وتحليل للأحداث السياسية والاجتماعية، عهود للولاة وتنبيههم وغير ذلك.

بعد مقدمة قصيرة، يضع المؤلف كلام علي رضي الله عنه في ثلاثة أقسام: الخطب والكتب والحكم، مضيفاً إليه ـ كلما اقتضى الأمر ـ توضيحات مختصرة مفيدة. وقد احتوى نهج البلاغة على 241 خطبة، و79 كتاباً، و480 حكمة من حكم علي.

حاول السيد الرضي في نهج البلاغة ـ كما يشير اسم الكتاب ـ إلى انتقاء أبلغ وأجمل الأحاديث المروية عن علي ليضعها في هذا الكتاب. وهذه الخصوصية هي سر بقاء الكتاب وخلوده على الرغم من أحداث التاريخ العصيبة وسبب شهرته بين مختلف الفرق الإسلامية والشخصيات غير الإسلامية.

عدّ بعض الباحثين نحواً من 370 مؤلفاً حول نهج البلاغة من الشرح والتفسير والترجمة وغيرها، وقد طبعت إلى الآن نحو من خمس عشرة ترجمة لنهج البلاغة. وهذا ما يوضح إلى حد ما مكانة الكتاب وقيمته بين المسلمين. هناك ترجمات فارسية كثيرة لنهج البلاغة، يمكن أن نذكر من أشهرها ترجمة السيد علي نقي فيض الإسلام والدكتور السيد جعفر شهيدي.

حاول بعض الباحثين جمع ما لم يأت به السيد الرضي في نهج البلاغة من كلام الإمام. وأهم هذه المحاولات هو نهج السعادة في مستدرك نهج البلاغة. هذه المجموعة جمعها الشيخ محمد باقر المحمودي في ثمانية مجلدات. هناك معاجم ألفاظ وموضوعات لنهج البلاغة سهلت البحث والرجوع إليه. كما تم إعداد بعض البرامج الكمبيوترية لنهج البلاغة وبعض شروحه. من أشهر تحقيقات نهج البلاغة تحقيق محمد عبده وصبحي الصالح. كما يشتهر في اللغة الفارسية تحقيق فيض الإسلام.

أقوال العلماء والأدباء في نهج البلاغة
قال الأديب أحمد حسن الزّيات المصري:" ولا نعلم بعد رسول الله فيمن سلف وخلف أفصح من علي في المنطق، ولا أبلّ منه ريقاً في الخطابة، كان حكيماً تتفجر الحكمة من بيانه، وخطيباً تتدفّق البلاغة على لسانه، وواعظاً ملء السمع والقلب، ومترسلاً بعيد غور الحجة، ومتكلماً يضع لسانه حيث يشاء، وهو بالإجماع أخطب المسلمين وإمام المنشئين، وخُطبه في الحثّ على الجهاد ورسائله إلى معاوية ووصف الطاووس والخفاش والدنيا، وعهده للأشتر النخعي إن صحَّ تعدّ من معجزات اللسان العربي وبدائع العقل البشري، وما نظن ذلك قد تهيأ له إلا لشدة خلاطه الرسول ومرانه منذ الحداثة على الكتابة له والخطابة في سبيله ".

قال الأستاذ الهنداوي:
"لا تكاد نرى كتاباً انفرد بقطعات مختلفة يجمعها سلك واحد من الشخصية الواحدة والأسلوب الواحد، كما نراه في نهج البلاغة، لذلك نقرر ونكرر أن النهج لا يمكن أن يكون إلا لشخص واحد نفخ فيه نفس واحد".

قال الإمام محمد عبده:
" جمع الكتاب ـ أي نهج البلاغة ـ ما يمكن أن يعرض الكاتب والخاطب من أغراض الكلام، فيه الترغيب، والتنفير، والسياسات، والجدليات، والحقوق وأصول المدنية وقواعد العدالة، والنصائح والمواعظ، فلا يطلب الطالب طلبه إلا ويرى فيه أفضلها، ولا تختلج فكرة إلا وجد فيه أكملها".

قال الفاضل الآلوسي :
" هذا كتاب نهج البلاغة قد استودع من خطب الإمام علي بن أبي طالب سلام الله عليه ما هو قبس من نور الكلام الإلهي وشمس تضيء بفصاحة المنطق النبوي ".

يقول ابن نباتة: حفظت من الخطابة كنزاً لا يزيده الإنفاق إلاّ سعة وكثرة، حفظت مائة فصل من مواعظ عليّ بن أبي طالب.
قال ابن أبي الحديد: ويكفي هذا الكتاب الّذي نحن شارحوه دلالة على أنّه لا يُجارى في الفصاحة، ولا يُبارى في البلاغة، وحسبك أنّه لم يدوّن لأحد من فصحاء الصحابة العُشـر، ولا نصف العُشـر ممّا دُوّن له، وكفاك في هذا الباب ما يقوله أبو عثمان الجاحظ في مدحه في كتاب البيان والتبيين وفي غيره من كتبه.
ويقـول الشـيخ محمّد عبده: وليس في أهل هذه اللغة إلاّ قائل بأنّ كلام الإمام عليّ بن أبي طالب هو أشرف الكلام وأبلغه بعد كلام الله تعالى وكلام نبيّه، وأغزره مادّة، وأرفعه أُسلوباً، وأجمعه لجلائل المعاني.
ويقول الدكتور زكي نجيب محمود: ونجول في أنظارنا في هذه المختارات من أقوال الإمام عليّ، الّتي اختارها الشريف الرضي (970 م ـ 1016) وأطلق عليها: نهج البلاغة، لنقف ذاهلين أمام روعة العبارة وعمق المعنى..
فإذا حاولنا أن نصنّف هذه الأقوال تحت رؤوس عامّة تجمعها، وجدناها تدور ـ على الأغلب ـ حول موضوعات رئيسية ثلاثة، هي نفسها الموضوعات الرئيسية الّتي ترتد إليها محاولات الفلاسفة، قديمهم وحديثهم على السواء، ألا وهي: الله والعالم والإنسان. وإذاً فالرجل ـ وإن لم يتعمّدها ـ فيلسوف بمادّته وإن خالف الفلاسفة في أنَّ هؤلاء قد غلب عليهم أن يقيموا لفكرتهم نسقاً على صورة مبدأ ونتائجه، وأمّا هو فقد نثر القول نثراً في دواعيه وظروفه.

ويقول الكاتب لبيب بيضون ـ الكاتب السوري المعروف ـ في تصنيفه للنهج: لا يشكّ أديب أو مؤرّخ أو عالم ديني أو اجتماعي في ما لنهج البلاغة من قيمة جلّى، وإنّه في مصافِ الكتب المعدودة، والّتي تعتبر من أُمّهات الكتب.
قال الخليل بن أحمد: إنّ نهج البلاغة هو أعظم كتاب أدبي وديني وأخلاقي واجتماعي بعد القرآن والحديث النبوي الشريف، وهو أحد المصادر الأربعة الّتي لا غنىً للأديب العربي عنها، وهي: القرآن الكريم، ونهج البلاغة، والبيان والتبيين للجاحظ، والكامل للمبرّد.
وقال صبحي الصالح في مقدّمته للنهج: منذ أن تصدّى الشريف الرضي لجمع ما تفرّق من كلام أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب ووسمه نهج البلاغة أقبل العلماء والأُدباء على ذلك الكتاب بين ناسخ له يحفظ نصّـه في لوح صـدره، وشارح له ينسم الناس عن تفسيراته وتعليقاته.
* قال العلامة السيد محسن الأمين:
"ومن التحامل على أمير المؤمنين على بن أبى طالب التماس الوجوه والطرق والوسائل لإنكار نسبة نهج البلاغة إليه، وأنه من تأليف السيد الرضي".

اختلف الناس في كتاب " نهج البلاغة " المجموع من كلام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، هل هو من جمعه أم جمع أخيه الرضي؟.

وقد قيل: إنه ليس من كلام علي رضي الله عنه، وإنما الذي جمعه ونسبه إليه هو الذي وضعه.ا.هـ.

وقال القنوجي في أبجد العلوم (3/67) عند ترجمة الشريف المرتضي:

وقد اختلف الناس في كتاب نهج البلاغة، المجموع من كلام الإمام علي بن أبي طالب، هل هو جَمَعَه، أم جَمْعُ أخيه الرضي ؟ وقد قيل : إنه ليس من كلام علي، وإنما الذي جمعه ونسبه إليه هو الذي وضعه.ا.هـ.

وقال محب الدين الخطيب في تعليقه على " المنتقى من منهاج السنة " (ص 20) :

وهذان الأخوان تطوعا للزيادة على خطب أمير سيدنا علي بكل ما هو طارئ عليها وغريب منها ؛ من التعريض بإخوانه الصحابة، وهو بريء عند الله عز وجل من كل ذلك، وسيبرأ إليه من مقترفي هذا الإثم.ا.هـ.

وقال أيضا (ص 508): ومن المقطوع به أن أخاه علي بن الحسين المرتضى المتوفي سنة (426 هـ) شاركه في الزيادات التي دُسَّت في النهج، ولا سيما الجُمل التي لها مساس بأحباب علي وأولياء النبي صلى الله عليه وسلم كقول الأخوين أو أحدهما : لقد تقمصها فلان، وما خرج من هذه الحمأة.ا.هـ.

وقد رجح الشيخ صالح الفوزان في " البيان لأخطاء بعض الكتاب " (ص 72) أن الكتاب من وضع الاثنين فقال:

والذي يظهر لي أنه من وضع الاثنين... ومما يدل على أن كتاب " نهج البلاغة " إما من وضع المرتضى أو له فيه مشاركة قوية ما فيه من الاعتزاليات في الصفات، والمرتضى كما ذُكر في ترجمته من كبار المعتزلة.ا.هـ.

آراءُ علماءِ أهلِ السنةِ في كتابِ "نهج البلاغة":

تكلم علماء أهل السنة على كتاب " نهج البلاغة " بأدلة ظاهرة واضحة ساطعة بما لا يدع مجالا للشك أن الكتاب يستحيل أن ينسب إلى علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وإليك بعضا من أقوالهم.

- قال الخطيب البغدادي في الجامع (2/161) :

ونظير ما ذكرناه آنفا أحاديث الملاحم، وما يكون من الحوادث، فإن أكثرها موضوع، وجُلها مصنوع، كالكتاب المنسوب إلى دانيال، والخُطب المروية عن علي بن أبي الخطاب.ا.هـ.

- وقال ابن تيمية في منهاج السنة (8/55 – 56) :

وأيضا؛ فأكثر الخطب التي ينقلها صاحب "نهج البلاغة "كذب على عمر، وعمر رضي الله عنه أجلُّ وأعلى قدرا من أن يتكلم بذلك الكلام، ولكن هؤلاء وضعوا أكاذيب وظنوا أنها مدح، فلا هي صدق ولا هي مدح، ومن قال إن كلام علي وغيره من البشر فوق كلام المخلوق فقد أخطأ، وكلام النبي صلى الله عليه وسلم فوق كلامه، وكلاهما مخلوق...

وأيضا؛ فالمعاني الصحيحة التي توجد في كلام علي موجودة في كلام غيره، لكن صاحب نهج البلاغة وأمثاله أخذوا كثيرا من كلام الناس فجعلوه من كلام علي، ومنه ما يحكى عن علي أنه تكلم به، ومنه ما هو كلام حق يليق به أن يتكلم به ولكن هو في نفس الأمر من كلام غيره.

ولهذا يوجد في كلام البيان والتبيين للجاحظ وغيره من الكتب كلام منقول عن غير علي وصاحب نهج البلاغة يجعله عن علي، وهذه الخطب المنقولة في كتاب نهج البلاغة لو كانت كلها عن علي من كلامه لكانت موجودة قبل هذا المصنف منقولة عن علي بالأسانيد وبغيرها، فإذا عرف من له خبرة بالمنقولات أن كثيرا منها بل أكثرها لا يعرف قبل هذا علم أن هذا كذب، وإلا فليبيِّن الناقل لها في أي كتاب ذكر ذلك، ومن الذي نقله عن علي، وما إسناده، وإلا فالدعوى المجردة لا يعجز عنها أحد، ومن كان له خبرة بمعرفة طريقة أهل الحديث ومعرفة الآثار والمنقول بالأسانيد وتبين صدقها من كذبها؛ علم أن هؤلاء الذين ينقلون مثل هذا عن علي من أبعد الناس عن المنقولات والتمييز بين صدقها وكذبها.ا.هـ.

وقال الإمام الذهبي في الميزان (3/124) :

ومن طالع كتابه " نهج البلاغة " ؛ جزم بأنه مكذوب على أمير المؤمنين علي رضي الله عنه، ففيه السب الصراح والحطُّ على السيدين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما، وفيه من التناقض والأشياء الركيكة والعبارات التي من له معرفة بنفس القرشيين الصحابة، وبنفس غيرهم ممن بعدهم من المتأخرىن، جزم بأن الكتاب أكثره باطل.ا.هـ.

- وجاء في كتاب مختصر التحفة الإثنى عشرية (ص 36) :

ومن مكائدهم – أي الرافضة – أنهم ينسبون إلى الأمير من الروايات ما هو بريء منه ويحرفون عنه، فمن ذلك " نهج البلاغة " الذي ألفه الرضي وقيل أخوه المرتضى، فقد وقع فيه تحريف كثير وأسقط كثيرا من العبارات حتى لا يكون به مستمسك لأهل السنة، مع أن ذلك أمر ظاهر، بل مثل الشمس زاهر.ا.هـ.

- وقال الشيخ الفوزان في " البيان " (ص72) :

ثم نقل ابن حجر في لسان الميزان كلام الذهبي مقررا له.

فهؤلاء الأئمة: شيخ الإسلام، والإمام الذهبي، والحافظ ابن حجر؛ كلهم يجزمون بكذب نسبة ما في هذا الكتاب أو أكثره إلى علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وأنه من وضع مؤلفه.ا.هـ.

وقال الدكتور زيد العيص في كتاب " الخميني والوجه الآخر في ضوء الكتاب والسنة " (ص 164) بعد أن نقل كلام العلماء في تكذيب نسبة الكتاب إلى علي رضي الله عنه :

ونعم ما قاله هؤلاء العلماء رحمهم الله، فإن الناظر في محتويات هذا الكتاب، وفي مضمون خُطبه يجزم بأنه مكذوب على علي إلا كلمات يسيرة وردت عنه، ويتأكد هذا الحكم بالأمور التالية :... وذكر ثلاثة أمور.ا.هـ.

- وقال الشيخ الدكتور ناصر القفاري في " أصول الشيعة " (1/389) :

فتراهم مثلا يحكمون بصحة كتاب نهج البلاغة، حتى قال أحد شيوخهم المعاصرين – وهو الهادي كاشف الغطاء في مدارك نهج البلاغة - : إن الشيعة على كثرة فرقهم واختلافها متفقون متسالمون على أن ما في نهج البلاغة هو من كلام أمير المؤمنين رضي الله عنه اعتمادا على رواية الشريف ودرايته ووثاقته.. حتى كاد أن يكون إنكار نسبته ليه رضي الله عنه عندهم من إنكار الضروريات وجحد البديهيات اللهم إلا شاذا منهم. وأن جميع ما فيه من الخطب والكتب والوصايا والحكم والآداب حاله كحال ما يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم.

مع أن كتاب النهج مطعون في سنده ومتنه، فقد جُمع بعد أمير المؤمنين بثلاثة قرون ونصف بلا سند، وقد نسبت الشيعة تأليف نهج البلاغة إلى الشريف الرضي، وهو غير مقبول عند المحدثين لو أسند خصوصا فيما يوافق بدعته فكيف إذا لم يسند كما فعل في النهج، وأما المتهم – عند المحدثين – بوضع النهج فهو أخوه علي.ا.هـ.

تنزيل كتاب نهج البلاغة من تحقيق الإمام المتنور محمد عبده


نهج البلاغة.rar

الرابط المباشر ملف مضغوط وسرع
نهج البلاغة.rar
من هنا التحميل او من هنا التحميل

Bookmark and Share


كيف أصبح آل سعود عرباً ؟

كيف أصبح آل سعود عرباً ؟

السعودية وإسرائيل تاريخ من التعاون الامني والعسكري والسياسي ؟

رأس الشر محمد عبد الوهاب فمحمد بن سعود

 



يتشدق آل سعود بالصلة النبوية و أنهم من قبيلة عنزة العربيّة وذلك لتغطية مؤامرتهم على الأمّة وعلى أصلهم اليهودي المنحدر من بنى قينقاع ذلك البطن من اليهود الذين ساهموا بدهائهم وأموالهم ورجالهم الأجراء في هزيمة الرّسول وإصابته بجروح في معركة أحد هذا إلى جانب حصار الماء الشّهير حيث كانت الرأسمالية اليهودية تسيطر على كل آبار المدينة عندما منعوا النبي وقومه من الشّرب مما جعله ……صلى الله عليه و سلّم يطلب من عثمان بن عفان أن يشتري منهم نصف البئر لتشرب العرب و لينهي حصارهم . وما طرق اليهود الخبيثة الأولى و الحالية إلا نفس الطرق الخبيثة التي يسلكها سليلي بني قينقاع عائلة آل سعود … في عام 1473 م بدأ تاريخ إنتساب بنى قينقاع للعرب حين سافر ركب من عشيرة المساليخ من قبيلة عنزة العربيّة النّجديّة لجلب الحبوب من العراق وفي البصرة ذهب أفراد الركب لشراء حاجاتهم من تاجر حبوب يهودي أسمه مردخاى بن إبراهيم بن موشى وأثناء مفاوضات البيع سألهم اليهودي عن أصلهم فابلغوه بأنهم من قبيلة عنزة وما كاد يسمع بهذا الاسم حتى أخذ يعانق كل واحد منهم بحرارة ويضمه إلى صدره مدّعيا بإنه من نفس القبيلة وأنّه جاء إلى العراق منذ مدة بسبب خصام وقع بين والده وأفراد من القبيلة وقد إستقرّ به المطاف في البصرة وما أن خلص من سرد روايته التي إختلقها حتى أمر خدمه بتحميل إبل أبناء عمومته بالقمح والتمر والارز فطارت عقول شيوخ العشيرة لهذا الكرم وقد صدقوا بأنه إبن عم لهم . وما أن عزم ركب قبيلة عنزة على الرحيل حتى طلب منهم اليهودي مردخاى أن يرافقهم إلى بلاده المزعومة فرحب به الركب أحسن ترحيب وهكذا وصل اليهودي إلى نجد حيث عمل لنفسه الكثير من الدعاية عن طريقهم على أساس أنه أبن عم لهم و لكنّه وجد مضايقة من عدد كبير من أبناء نجد لمعرفتهم بتاريخ قبائلهم و شكّهم في صدق روايته مما أضطرّه إلى مغادرة القصيم إلى الاحساء وهناك حرف اسمه إلى مرخان بن إبراهيم . وكانت ميزته وأهله أنهم على عادة يهود الدّونمة يعتمرون الطرابيش الحمراء ويُطلقون لحاهم ويحلقون رؤسهم (لذلك كان البدو يُطلقون على آل سعود أحفاد حُمر الطرابيش) ثم انتقل اليهودي مردخاي بن إبراهيم بن موشي إلى مكان قرب القطيف فأطلق عليه اسم الدرعية تيمنا بدرع علي بن أبي طالب التي سقطت منه في خروجه لحرب معاوية فتحوّزها يهوديا و قضى له فيها القضاء وبعد ذلك عمل مردخاى على الاتصال بالبادية لتدعيم مركزه إلى حد إنه نصّب نفسه عليها ملكا لكن بعض القبائل عرفوا بوادر الجريمة اليهودية وحاولوا قتله لكنه نجا منهم و عاد إلى نجد مرة أخرى حتى و صل إلى أرض المليبد قرب الرياض فطلب الجيرة من صاحب الأرض فأواه وأجاره لكن هذا اليهودي مردخاى لم ينتظر أكثر من شهر حتى قتله و استولى عليها وأطلق عليها إسم الدرعية مرة أخرى و تظاهر بإعتناق الإسلام ودفع لتجّار الدّين وروّات الأنساب بالذّهب والفضّة ليدعون له و ليزيّفوا التّاريخ و يزوروا في الأنساب ويختلقون له نسبا يصله ببكر بن وائل من بني أسد بن ربيعه ويزعمون أنّه من أصل النّبي العربي محمد بن عبد الله بن عبد المطّلب صلى الله عليه و سلّم. وقد عمّر مرخاي بن إبراهيم بن موشي، الذي أصبح إسمه مرخان بن إبراهيم بن موسى بن ربيعه بن مانع بن ربيعه المريدي وينتهي نسبهه إلى بكر بن وائل من بني أسد بن ربيعه، عمّر الدرعية وأخذ يتزوج بكثرة من النساء والجواري وأنجب عدداً من الأولاد وأخذ يسميهم بالأسماء العربية المحلية وقد انجب ابنه المقرن الذي جاء معه من البصرة و لداً أسماه محمد أنجب بدوره سعود الذي أنجب بدوره ولدا أسماه محمّد صار في ما بعد إماما للمسلمين وهو الإسم الذي عرفت به عائلة آل سعود ومن هنا بدأ تاريخ العائلة اليهودية التي أصبح أسمها آل سعود وقد التقى الأمام محمد بن سعود بن محمد بن مقرن بن مرخان ( 1744 – 1765 م ) بإمام آخر أسمه محمد بن عبد الوهاب بن سليمان بن علي بن شلومان قرقوزي ( 1703 – 1792) صاحب الدعوة الوهابية و الذي ينحدر هو الآخر من أسرة يهودية من يهود الدّونمة الذين فروا مع المسلمين من إسبانيا إلى تركيا وإندسوا بأمر من زعيمهم سباتاي زيفي على الإسلام بقصد الإساءة إليه و لتخريب الخلافة العثمانيّة و تفكيكها و التّغلغل في المجتمع العربي والتّنفّذ في دوله عندما تنشأ من تفكك دولة الخلافة السعودية واسرائيل -تاريخ من التعاون الامني والعسكري والسياسي في المذكرة السرية التي قدّمت الى الرئيس الأميركي بيل كلينتون في 1991، جاء ما يلي: إن المملكة العربية السعودية تعتبر الحجر الأساس في سياستنا القومية والدولية. فقد كنا نعتقد دائماً بأن سياسة حماية إسرائيل وإبقائها قوية يمكن ترسيخهما بوجود النظام السعودي. وتقول المذكرة في فقرة أخرى، بأنه بعد نشأة إسرائيل وبروز تيارات فكرية قومية وراديكالية… في المنطقة، أصبح النظام السعودي هاماً بدرجة كبيرة لقمع طموحات هذه القوى لأنها كانت تهدّد أمن ومستقبل إسرائيل. وتضيف: يزوّد النظام السعودي إسرائيل بالخطط المالية والتنسيق في إطار مشاريع مشتركة، سواء داخل أو خارج السوق الشرق أوسطية. فيما يلفت الملحق المضاف الى المذكرة إلى المكاسب المادية والإستراتيجية والمصالح، بما يشمل، سيطرة اسرائيل على ست جزر سعودية في البحر الأحمر، وتبادل المعلومات حول المعارضة السعودية والحركات الإسلامية داخل المناطق المحتلّة وخارجها. ماسبق كان فقرات من مذكرة تعود الى ما قبل عشرين عاماً، وحينذاك كانت العلاقات بين آل سعود والكيان الاسرائيلي بتلك القوة التي تجعل الطرفين يخططان لقلب نظام الحكم في سورية،وهي خطط مازالت قائمة وقيد التنفيذ هذه الايام حيث تعاني في سورية من الارهاب السعودي الاسرائيلي. التقرير السابق ليس خاتمة التسريبات ففي واحدة من الوثائق التي سرّبها موقع ويكيليكس» حول التعاون الاستخباري بين السعودية والموساد، والتي نشرت في آذار (مارس) الماضي، كشفت الرسائل الالكترونية المسربة من شركة الاستخبارات الأميركية ستراتفور» عن تقديم الموساد الصهيوني مساعدة سرية للاستخبارات السعودية. حيث أظهرت تلك الرسائل العلاقة الاستخبارية بين الموساد الصهيوني والاستخبارات السعودية وتحديدا تلك المرسلة بتاريخ 2 مايو 2007، والتي تضمنت مناقشات بين نائب رئيس ستراتفور لشئون مكافحة الإرهاب، فريد بورتون، ومحللين في ما يتعلق بالتعاون السري السعودي – الصهيوني، كما أنها تشير إلى اهتمام هؤلاء بإنشاء علاقات تجارية خاصة مع نظام الحكم في السعودية. بدأت المناقشات بإرسال بورتون رسالة قصيرة إلى احد المحللين، وهو مصدر استخباري بشري لم يسمه، الذي كشف عن أن الموساد الصهيوني عرض مساعدة سرية على الاستخبارات السعودية في جمع المعلومات الاستخبارية وتقديم المشورة بشان إيران. وفي سياق ما يشبه النصيحة، لفت المصدر إلى أن السعودية تلعب على جانبي السياج، مع الجهاديين والصهيونيين، خوفا من ألا يكون لدى الولايات المتحدة قدرة على السيطرة على أي منهما. وكشف المصدر أن مجموعة من ضباط الموساد الطموحين، السابقين والحاليين، يعقدون حزمة من الصفقات لبيع السعوديين معدات أمنية، معلومات استخبارية، وخدمات استشارية. وهذه الجملة تعني أن علاقة امن وتجارة جمعت تل ابيب والنظام الحاكم في المملكة العربية السعودية. وشارك الرئيس والمدير المالي في ستراتفور، دون كايكندال، في رسالة بورتون أيضا، حيث سال الأخير هل ضممنا وزارة الخارجية السعودية واستخباراتها إلى لائحة عملائنا؟ إنني اقترح إرسال مايك باركس (أحد موظفي ستراتفور المعنيين باستقدام العملاء، صديق الأمير بندر بن سلطان) لإقناعهم. تجدر الإشارة إلى أن السعودية جددت تأييدها في عام 2007 لمبادرة السلام بين الفلسطينيين والصهيونيين، إضافة إلى أن تقريرا في صحيفة نيويورك تايمز الأميركية يعود إلى شهر أغسطس من العام نفسه ذكر أن وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، كان حريصا على المشاركة في مؤتمر أنابوليس الذي كان مزمعا عقده في الخريف، وذلك في مقابل إشارة إلى الانفتاح على الخطة السعودية. شيئا فشيئا تتبلور العلاقات الاسرائيلية السعودية تحت الضوء وهي الممهورة بطابع السرية لعقود طويلة، لكن العذر أبلغ من نتائج فضح حميمية هذه العلاقة، فالشرق الاوسط وخلال عام ونيف أجهض أنظمة استمدت شرعيتها من حاخامات اسرائيل لتشهد هذه المنطقة مخاضا عسيرا تحارب السعودية واسرائيل لتشويه مولوده، مولود الارادة الحقيقية للشارع العربي. تابع الفيديو في نفس المضمون حقيقة تاسيس الحركة الوهابية لتدمير الاسلام على يد آل سعود الخنازير
تابعنا على الفيسبوك




Bookmark and Share

الوهابية السعودية والإسلام الشامي ـ * ـ (الكويت)


الوهابية السعودية والإسلام الشامي ـ * ـ (الكويت)
كتب نبيل صالح

قبلما يغزو صدام حسين الكويت بزمن طويل غزاها مقاتلو آل سعود الوهابيون ست مرات كان آخرها في معركة الجهراء سنة 1920، ومثلما أنكر صدام فضل آل صباح في حربه على إيران، أنكر قبله عبد العزيز بن سعود فضل آل صباح عليه عندما احتضنته الكويت بعد هزيمة آل سعود على يد آل الرشيد حيث لجأت أسرة عبد العزيز إلى حمى الشيخ مبارك الصباح في العام 1891، حيث أكرم الوالد عبد الرحمن و قرب الفتى عبد العزيز من مجالسه التي تعلم فيها السياسة وتعرف على ممثلي الحكومات الغربية وأنشأ معهم علاقات قبل أن يباركه بغزو آل الرشيد في الرياض، وقد واكب الحظ الشاب عبد العزيز وتغلب على آل الرشيد عام 1902 ليبدأ بتأسيس الدولة السعودية الثالثة بعدما غدا أميراً على نجد وضم بالقوة إمارة عسير عام 1920 فجبل شمر وإمارة آل رشيد عام 1921 ومكة المكرمة 1924 والمدينة وجدة 1925 ومن ثم وسم مملكة نجد والحجاز كلها باسم آل سعود عام 1932، مستعينا بغريزة البدو القتالية التي طعمها عبد العزيز بالعقيدة الوهابية ، إذ عمد إلى تشكيل دورٍ تسمى «دار الهجرة» لكي يستقر فيها البدو بإدارة المطاوعين لتعليمهم أصول المذهب الوهابي وتسليحهم منذ العام 1911 .
ففي دار هجرة الأرطاوية التابعة لقبيلة مطير نشأت حركة الإخوان الوهابية التي تشكل الجناح العسكري للوهابية ـ وقد سرق الفكرة فيما بعد شاب مصري اسمه حسن البنا(1) ليؤسس جماعة له في مصر عام 1928 بنفس المسمى ـ فبعد أن تمكن عبد العزيز من حكمه شرع بتوسيع دولته السعودية التي كان يحلم أن تمتد على كامل مساحة شبه الجزيرة العربية ومن ضمنها مشيخة الكويت التي هاجمهما سنة 1920 بدعوى أن أهلها من المشركين الذين يجب إعادتهم إلى الإسلام الصحيح الأمر الذي أدى إلى معركة بين جيشي ابن سعود وابن صباح في منطقة جريه فيما سمي بمعركة حمض، وقد هزم الأخير هزيمة نكراء وتكبد الكثير من الخسائر في جيشه وماله الأمر الذي دفعه إلى بناء السور الثالث حول مدينته الكويت اتقاء لضربات الإخوان الوهابيين والقبائل التي تسعى وراء الغزو والغنائم، ولم تنفع رسل ابن صباح عند ابن سعود للتفاوض الأمر الذي دفع بابن صباح إلى الاحتماء بالبريطانيين، كما احتمى حفيده من بعده بالأمريكيين من جيش صدام، ولولا البريطانيين لغدت الكويت جزءاً من المملكة السعودية الوهابية.. لكن وكعادة المستعمرين فقد ترك البريطانيون بين الكويتيين والسعوديين ما يمكن الخلاف عليه مستقبلاً (المنطقة المحايدة) لكي لا تنتهي حاجة الآخرين إليها..

***
دار الهجرة: أثناء لجوئه وأهله إلى الكويت، كان عبد العزيز يحلم بطرد آل رشيد وإعادة سلطان آل سعود إلى نجد وسائر شبه الجزيرة العربية، وبعد استيلائه على الرياض باشر بتأسيس بنيان الدولة السعودية الثالثة بعد مرور قرن على وفاة شيخ السعوديين محمد بن عبد الوهاب.. ولم يكن لديه من أدوات يستخدمها في مشروعه غير عقيدة الوهابية الجهادية وقبائل البدو المنتشرين في البوادي مترحلين بطاقتهم القتالية وقدرتهم على القتل وسعيهم الدائم للغنائم.. ولكن كيف السبيل إلى ترويض هذه الذئاب الفتاكة في بوادٍ بلا حدود؟ «فهم قوم لا يثبتون ولا يطيعون ولا يخلصون لأنهم لا يملكون شيئاً من الأرض ولا يسكنون بيوتاً ثابته» ـ بحسب تعبير الريحاني مؤرخ وكاتب سيرة عبد العزيز بن سعود ـ فكانت فكرة الهُجر (بضم الهاء، جمع هجرة) والهجرة تعني ترك وطن الكفار والانتقال إلى دار الإسلام ..وهكذا تم بناء 20 داراً للهجرة من لبن وحجر وإسكان البدو الرحل فيها وتأمين ما يلزمهم أثناء السلم وإشراكهم بالغنائم وقت الغزو، حيث كانت تحصل بينهم الكثير من النزاعات عند اقتسامها بعد عزل الخمس (حصة آل سعود وآل بن عبد الوهاب).. ولكي يمتن عقيدتهم الجهادية أرسل عبد العزيز ما يسمى بالمطاوعة إلى البادية لتعليم أهلها القرآن والشريعة الوهابية بغية ضبط تجمعات مقاتلي الصحراء وتنظيم قوتهم، حيث كانت عدة المقاتل بندقية وناقة وحفنة من التمر واستعداد دائم للغزو، فإما الحصول على مال ونساء المشركين أو الإرتحال إلى الجنة وجواريها الحور، في حال الشهادة.. ومع الوقت كثرت الهُجر كما ازداد عدد القبائل البدوية التي تخلت عن حياة الترحال إلى الاستقرار، وكثر عدد الجنود المنخرطين في الجهاد الوهابي حتى أصبحوا قوة ضاربة هزمت الشريف حسين في مكة بعدما هزمت ابن الرشيد في حائل، وراحوا يسرحون ويمرحون في الجزيرة العربية ويسلبون ويقتلون المسلمين باسم الإسلام، ويطبقون فرائض الإسلام بحد السيف يعالجون به رقاب المتخلفين والمتقاعسين عن الصلاة والصيام وطاعة آل سعود.. وقد ارتقى عملهم مع الزمن بحيث أن مطاوعي اليوم باتوا يستخدمون العصا بدلا من السيف لجر الناس إلى الصلاة ونهيهم عن الاختلاط والغناء والرسم وزيارة القبور وبقية المنكرات.. علماً أن العديد من أفراد المطاوعة هم سجناء سابقون تم العفو عنهم بعد حفظهم القرآن الكريم في السجن.. فمن سيكون أفضل من سجين سابق لإرهاب المتمردين على الديانة الوهابية؟
***
انتهت غزوات السعوديين الست باتجاه الكويت إلى لا شيء بسبب الفيتو البريطاني وصمود أهل الحضر الكويتيين أمام جحافل البدو، لكنهم لم يقطعوا أملهم بالهيمنة على المجتمع الكويتي ولو بعد حين .. ففي منتصف الستينيات أرسلت السعودية إلى الكويت رجلاً لإطلاق مشروع، وكان هذا الرجل هو الشيخ السلفي من أصل إخونجي عبد الرحمن عبد الخالق الذي وفد إلى السعودية مع أسرته عام 1956 ضمن هجرات الإخوان المسلمين المصريين إلى السعودية بعد محاولتهم الفاشلة لاغتيال عبد الناصر، حيث كان والده مطلوبا إلى جهاز صلاح نصر الأمني حين كان عمر عبد الرحمن 16 عاماً . وقد أبدى عبد الرحمن نبوغاً ومرونة لدى كبار شيوخه في المملكة، ومنهم ابن باز، بعد 9 سنوات قضاها في تلقي أصول العلوم السلفية على الطريقة الوهابية، الأمر الذي دفع بشيوخه للتوصية به كرجل قادر على اختراق (مجتمع المشركين) في الكويت وتأسيس الدعوة السلفية هناك، خصوصاً بين سكان الأطراف .. يقول الشيخ عبد الرحمن: أنه عند مجيئه إليها عام 1965 " كانت الكويت بلدا بعيدا كل البعد عن الإسلام، والصلة مقطوعة بينه وبين الدين والإسلام ، "وفي الحقيقة لما جئت فوجئت في الكويت، صليت في عدة مساجد فلم أجد شابا يصلي، وأذكر أني لم أجد واحدا ملتحي قط إلا اثنين أحدهما تركي".. وقد نجح في استقطاب طلاب العلوم الشرعية العائدين من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة منذ بداية سبيعنيات القرن الماضي حيث أسس نواته الأولى، ونشط في مجال التدريس الشرعي وتأليف الكتب التي تناهض الصوفية وتكفرها، ومن ثم راح يؤلف الكتب التي تدعو إلى انتهاج طريقة ابن عبد الوهاب وابن تيمية، ( أغلب الكويتيين على المذهب المالكي) فكثر أتباعه ومريدوه الذين يحضرون دروسه ويتداولون كاسيتات خطبه وتوجيهاته التي يزاوج فيها بين الإخونجية المراوغة والوهابية الصادمة لينتج نموذجاً كويتياً للوهابية يتجاوز فيه شيوخه السعوديين. وكان لابد من مأسسة هذا الاختراق باستخدام الدائرة الأولى من التابعين التي تم انتخابها وتأهيلها خلال عشرين عاماً من العمل، وهكذا تم إطلاق مشروع «جمعية إحياء التراث الإسلامي» والذي هو في ظاهره مشروع خيري دعوي يستقطب زكاة أموال عموم المسلمين، وفي باطنه مؤسسة سلفية تنشر فروعها الدعوية وتدعم الجهاديين في أنحاء العالم. وكانت سياستها أنها كلما تنامت وكبرت قوتها في الخارج غدت سيطرتها في الداخل الكويتي موازية للسلطات الكويتية .. فما هي هذه المؤسسة ومن هم رجالها وكيف تمددو في الكويت حتى أمسكوا بناصية البرلمان وأخضعوا آل صباح عبر "لعبة الديمقراطية السلفية" ؟
تأسست جمعية إحياء التراث الإسلامي في الكويت عام 1982 على يد مجموعة من مريدي وتلاميذ الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق (المصري الحائز على الجنسية الكويتية مؤخرا) كعبد الله السبت وطارق العيسى وخالد سلطان بن عيسى وعبد الوهاب السنين ودخيل الجسار ووليد الطبطبائي وهايف المطيري (2)وحاكم المطيري ومحمد براك المطيري (من قبيلة مطير السعودية التي شاركت بغزو الكويت في معركة الجهراء) ونبيل العوضي وعادل الدمخي ونصار عبد الجليل وحامد العلي وغيرهم، ذلك أن الشيخ عبد الرحمن لم يكن يحمل الجنسية الكويتية وقتها وبالتالي لم يكن هناك فتوى قانونية تجيز له إدارة مؤسسة كويتية مدنية..

كانت الجمعية بمثابة حصان طروادة السعودي، مهمتها نشر الإسلام الصحيح (الوهابية) وتحذير الناس من البدع والمنكرات، واستعانت على ذلك ببناء المساجد والمدارس (الشرعية بالطبع) لأن الدولة الكويتية تتكفل ببناء المدارس الرسمية، ورحلات للشباب المتأسلف إلى المملكة الوهابية للعمرة وأشياء أخرى، حيث كان يتم إرسال ذوي النزعة الجهادية بينهم إلى أفغانستان بعد تأهيلم روحيا على يد الشيخ الفلسطيني عبدالله عزام .. وكانت أموال التبرعات والمساعدات المتواضعة التي تأتيها غطاء للأموال السعودية التي تذهب لتمويل فروع الجمعية الجهادية في أنحاء العالم الإسلامي (خمسة مليارات مخصصات السعودية السنوية لنشر الوهابية)..
حتى نهاية الألفية الثانية كانت قد أضحت (جمعية إحياء الوهابية التكفيرية) مؤسسة ضاربة، جذورها في الحضن السعودي وفروعها ممتدة في مجاهل الفقر الإسلامي لاصطياد المجندين خصوصاً في منطقة جنوب شرق آسيا حيث أسست 4000 (مشروعاً خيرياً) بإدارة سلفيين يعملون على استقطاب المسلمين المحتاجين بالمساعدات قبل نشر الوهابية بينهم..
إذن هي في ظاهرها جمعية خيرية تعمل كغطاء لتمويل عمليات الجهاديين العسكرية في أنحاء العالم وإليكم التفاصيل : - فرع الجمعية في الباكستان: تم اعتقال ثلاثة أشخاص يعملون فيه سنة 2000 اثنان من قسم المحاسبة والثالث مشرف على مدارس الجمعية (الشرعية) ـ في سنة 2001 تم إلغاء ترخيص مكتب جمعية إحياء التراث في أذربيجان بتهمة دعم مقاتلي القوقاز الوهابيين ـ وفي سنة 2002 اتخذ الاتحاد الأوروبي قراراً بتجميد الجمعية بتهمة تمويل الإرهاب ـ في عام 2003 أصدرت محكمة روسيا العليا قراراً بحظر أنشطة الجمعية على أراضي: روسيا –بيلاروسيا – أوكرانيا – مولدافيا- جورجيا- إرمينا- اذربيجان- تركمانستان- أوزباكستان- كازخستان- طاجيكستان- قرغيزستان بتهمة إثارة العصبية الدينية وتمويل الجهاد المسلح ـ في عام 2004 وبعد إلقاء القبض على زعيم جماعة المجاهدين في بنغلاديش اعترف بتلقيه أمولاً من جمعية إحياء التراث الإسلامي ـ في 13 حزيران 2008 قال ستيورات ليفي وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية أن جمعية إحياء التراث استخدمت العمل الخيري الإنساني كغطاء لتمويل الإرهاب ومنها دعم عسكر طيبة التي قامت بسلسلة هجمات ضد قطارات بومباي ـ في جنوب شرق آسيا تم ذكر مكتب جمعية إحياء التراث في أندونيسيا كممول للجماعات الإرهابية عن طريق رضوان عصام الدين، وأيضاً في الصومال فإن حركة شباب السلفية الجهادية مازالت تتلقى أموالاً من مكتب الجمعية هناك، ومنذ 2011 يقوم شيوخ الجمعية في الكويت بجمع التبرعات لدعم (الجيش الحر) في سوريا ويمكن التأكد من ذلك عبر موقع الجمعية الالكتروني الذي يرفع شعار «كلنا سورية» ونجد فيه عشرات الرسائل التي تسأل عن كيفية تحويل التبرعات للجيش الوهابي الحر بخطف وقتل مسلمي سوريا.. وإذا تجاوزنا سوريا إلى لبنان فالجمعية لا تخفي تمويلها للتيارات السلفية في الشمال، إذ كانت تمول مؤسس التيار الوهابي في لبنان الشيخ سالم الشهال وأولاده، ثم تحولت إلى دعم الشيخ صفوان الزعبي والشيخ نديم حجازي لأسباب تتعلق بالموقف من حزب الله .. وفي مصر تجري التحقيقات حول تلقي "أنصار السنة" أكبر تبرعات تحصل عليهاجمعية أهلية خلال العامين الماضيين، بينها 114 مليون جنيه و493 ألفاً من جمعية إحياء التراث الإسلامي" الكويتية، وفي اليمن سبق وذكرنا تمويل الجمعية للتيار السلفي الذي كان يقوده الشيخ مقبل الوداعي ومن ثم انتقلت إلى دعم تلامذته الأكثر راديكالية للإنشقاق عنه بسبب موقفه من آل سعود.. و يبقى السؤال: لماذا لم تقم واشنطن في حملتها المزعومة ضد الإرهاب بإغلاق جمعية إحياء التراث الكويتية على الرغم من إثبات ضلوعها في الإرهاب العالمي ! ظاهريا طالبت كلينتون بإغلاق الجمعية تجنبا للإحراج، وباطنيا فإن مكافحة الإرهاب الأمريكية لم تضغط على السلطات الكويتية لتنفيذ الحظر ...
قانونيا وإنسانيا لاتستطيع واشنطن منع المساعدات الإسلامية للمسلمين في العالم، لذلك وجدت من الأفضل أن يتم ذلك من قبل مؤسسة مخترقة سعوديا بحيث يمكن توجيه مجمل هذه المساعدات بما يؤذي أعداءها (روسيا والصين وإيران وحزب الله) بالإضافة إلى مساهمتها في توسيع دائرة الحرب الإسلامية ـ الإسلامية وإنهاك المنطقة العربية بعد عجنها ببعضها وإعادة خبزها بالشكل الذي يناسب أسنان الفك الغربي المفترس (مصر وتونس نموذجا)..

***

اليوم وبعد نصف قرن من العمل الدعوي، بات التيار الوهابي السعودي يملك امتدادا اجتماعيا، ونفوذا في البرلمان الكويتي، والأجهزة الأمنية والمالية والتعليمية، وصار لهم حزب ينطق باسم"الأمة" الكويتية، وراحو يطالبون الأسرة الحاكمة علانية بإشراكهم في الحكم عبر تخصيصهم بمنصب رئاسة الوزارة لتشكيل حكومتهم الوهابية، حتى باتت الكويت وآل الصباح رهينة ( ديمقراطية) بأيديهم، وهي ديمقراطية رجعية مرجعيتها مزيج بين الولاء البدوي القبلي والسلفية الوهابية، ولن ننتظر طويلا حتى نرى هؤلاء يطالبون بوحدة كونفدرالية مع السعودية، أو أي اختراع آخر لتحقيق حلم آل سعود القديم، ويبدو أنهم قادرون أمام الفزع والجبن الذي يبديه أمراء آل الصباح، حتى أن بعضهم راح ينحاز إليهم ليجلس في أحضان الوهابيين الجدد، ولا ينقصهم بعد سوى الذهاب إلى فرع الإنشقاقات في محطة العربية لإعلان خضوعهم ..



***

(1): يقول الدكتور محمد حسين هيكل في مذكراته (انه قبيل سفره للحج في عام 1936 علم أن علي ماهر باشا - رئيس الوزراء - يريد أن يعيد العلاقات بين الدولتين السعودية والمصرية.. فذهبت إليه وعرضت عليه معاونته لتحقيق مقصده.. ثم سافرت إلى الحجاز على ظهر الباخرة (كوثر) وإنني لفي بهوها يوما بعد أن ارتديت رداء الإحرام إذ تقدم إلىّ حاج لم أكن قد رأيته من قبل وقدم نفسه، ذلك هو الشيخ حسن البنا، وقد ذكر لي يومئذ أنه ألف جمعية الإخوان المسلمين لتهذيب الناس تهذيبا إسلاميا صحيحا وأنه يطمع في قبولي رئاستها، والرجل لبق حسن الحديث حلو الإلقاء عرفت ذلك عنه في هذه المقابلة وعرفته بعد ذلك أثناء مقامنا بالحجاز فكان يقف في كل جمع خطيبا واعظا يتلو آيات القرآن في مناسبتها ويلقى خطبه في عبارة بليغة وعربية صحيحة وقيل لي وأنا بالحجاز - إن له صلة بالحكومة السعودية وإنه يلقى منها عطايا ومعونة..)- وتؤكد تقارير جهاز البوليس السياسي ما انتهى إليه الدكتور (محمد حسين) هيكل من وجود صلة لحسن البنا بالحكومة السعودية وأنه يلقى منها عطايا ومعونة وتؤكد هذه التقارير الأمنية أن حسن البنا مرتبط ببعض دوائر الحكم السعودي وله اتصالات مشبوهة بأجهزة النظام السعودي وأنه يسمح له في مواسم الحج بنشاط واسع ويُسْتَقْبَل من رجال الدولة السعودية استقبالا ينم عن الحفاوة والاهتمام الخاص).

(2): أفتى عضو مجلس الأمة الكويتي الشيخ هايف المطيري بقتل سفير سوريا في الكويت وكل سفرائها في العالم..



Bookmark and Share

امير قطر .. قاتل او مقتول


وصلنا ومن مصادر موثوقة للغاية
امير قطر يستعد لتسليم اخيه الحكم بدلا عنه وان يولي أدباره هاربا في حال لم تنجح مكائده بالإطاحة بالرئيس السوري بشار ألأسد
وعليه فقد دفع أمير قدر أموالا طائلة ثمنا لإطلاق مساجين سوريين في العراق وقد تم تسليحهم على احدث طراز أمريكي وارسلوا إلى سوريا وتحديدا مدينة حمص ليجعل منها بؤرة نزاع وجرح سوري دامي لتنطلق المؤامرة من قلب الداخل السوري
والمضحك بالموضوع ان الأمير وهب كيلومترات عدة من الأرض القطرية لممثلين ومخرجين أجانب وعرب لإقامة هياكل كرتونية مشابهة لمواقع سورية هامة ليقوم هذا الحشد الفني بتمثيل أفلاما من الاكشن لتعرض على التليفزيونات المستعربة على أنها التقطت من الأراضي السورية , هذا ونمتلك الحكومة السورية دلائل وأسماء وموقوفين .
أما الطريف بالآمر والمخزي معا أن هذه التمثيليات والفبركات باتت مفضوحة اذ يقوم طاقم التمثيل بإحداث مظاهرة سلمية ويقوم متخصص بطباعة ورقة بيضاء تعرض أمام الكاميرا تحمل عنوان الجمعة والمنطقة والشارع والتاريخ كدليل على ان هذه المظاهرة حقيقية
بينما تستغل هذه التمثيلية وتصور في اكثر من اتجاه وتطبع أوراق لأيام قادمة سلفا ॥ وهذا ما تثبته الأوراق
المتشابهة التي ترفع في المظاهرات المصطنعة المصورة قطريا وهي تحمل تواريخ لايام لم تنصل اليها زمنيا ॥ اي سابقة لتاريخ اليوم المراد تشويهه

حاول الأمير القطري ان يعوض على بعض التجار الخليجيين من خلال مكاتبه الخاصة بأموال بالتأكيد سيخسرونها من جراء أي حظر اقتصادي على سوريا متناسيا ان الحظر القادم على سوريا من الحدود التركية سيكون فاشلا لانه يعني حظرا على دول الخليج العربي لما لمركز سوريا من موقع الشريان التجاري لدول الخليج وأوروبا عبر الحدود التركية وسوريا الى الأردن والخليج
فهل سيتمكن الأمير القطري من التعويض لجميع هؤلاء التجار الخليجيين من الأموال القطرية
هذا السؤال ننتظر ان يجيب عليه الشعب القطري



Bookmark and Share

اذاعة دمشق : البث المباشر

اذاعة دمشق : البث المباشر
Live Streaming Of Damascus Radio Channel