بالفيديو .. لاصق يخفي أرقام لوحة السيارة عن أعين كاميرات المرور
انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب يستعرض ملصق يمكن وضعه فوق أرقام لوحة السيارة ليقوم بإخفاء أرقام اللوحة عن كاميرات التصوير التي تصور السيارات المخالفة. واعتبر المعلقون أن ذلك اللاصق سيشكل نهاية عصر مخالفات المرور.
أرسلت في 8:55 م
أمريكا تخطط للفوضى في مصر بالتعاون مع الإخوان
قال الباحث في الشئون الإسلامية عبد الرحيم علي، خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدى، على شاشة السي بي سي عبر برنامج “هنا العاصمة” إن أمريكا تخطط منذ 2005 لتنفيذ ما أسمته وزيرة الخارجية وقتها كونداليزا رايس، بالفوضى الخلاقة، وضغطوا على مبارك من أجل إتاحة الفرصة للإخوان، وتمت صفقة بين نظام مبارك والإخوان للحصول على 50 مقعدا في مجلس الشعب خلال انتخابات 2005 وحصلوا على 88 مقعدا وقتها. وأكد أن الأمريكان كانوا يخططون لبديل لـ”مبارك” مؤهل لتنفيذ المخطط، وكانت الإخوان ضالتهم، ففى 2010 جلس رئيس جهاز أمن الدولة السابق، في حضور قيادات الإخوان وتم الاتفاق على منحهم 45 مقعدا في البرلمان. وتابع: “الأمريكان أرسلوا للإخوان يؤكدون لهم أن شمس مبارك تغرب، وكان ذلك في 2010، كما أن الإخوان تلقوا رسالة في نهاية 2011 من إحدى الدول الكبرى، أن مرسي العياط هو الرئيس القادم لمصر”. وقال أن القيادي الإخواني أحمد عبد العاطي تواصل مع مسؤولين أمريكيين يوم 20 يناير 2011، واتفقوا معًا على إحداث فوضى في الشارع المصري. وقال أن طنطاوى والروينى يعلمون جيدا ما حدث فى ثورة 25 يناير وما بعدها .. والآن حان وقت التحديث وعليهم أن يتكلموا الآن مطالباً للشعب المصرى الضغط على المشير طنطاوى واللواء الروينى لمعرفة من قتل الناس فى ماسبيرو وموقعة الجمل ومجلس الوزراء مشيراً أنه تم التنسيق لاستهداف ضرب أكثر من 600 قسم شرطة واقتحام السجون من ليلة 28 يناير 2011. وتسائل “لماذا لم ينطق أحد حتى الآن بشأن تلك الوقائع؟ مؤكداً أن من يعرف معلومات ويسكت فهو متهم بـ”الصمت”، والمشير طنطاوي والرويني لو لديهما معلومات فهما متهمان بالصمت. وأضاف أن الرجلين يعلمان جيدا ما حدث في ثورة 25 يناير، وما بعدها، وعليهما أن يتكلما الآن، و إن الرئيس المعزول محمد مرسي أبدى تخوفه لأحمد عبد العاطي من الجهاز الاستخباراتي الأمريكي الذي يتفاوض معهم، ظنًا أن يكون الجهاز له علاقة بأحد غير الإخوان، إلا أن عبد العاطي رد بالقول، إن ذلك غير متوقع، وإن حدث فلن يكون على نفس المستوى. وأضاف أن مرسي استفسر أيضًا من عبد العاطي عن الجهة الأجدر للتعامل مع الجهات الخارجية في أوروبا، ورد عبد العاطي: تركيا، وهذا سيعزز من دورها في الوساطة بين الإخوان وأوروبا وسيمكنها من الحصول على مقعد الاتحاد الأوروبي، بصفتها حلقة الوصل بين أوروبا والإخوان الذين يحكمون المنطقة. وتابع قائلاً ” :قطر تتراجع والسعودية والإمارات ضغطت عليها بشدة وما نهاية المشهد السياسى فى مصر من الممكن أن تسلمنا الإخوان او تطردهم من عندها وإتهم حركة 6 إبريل بغقتحام جهاز أمن الدولة رأس برأس مع الإخوان وحصلوا على أجهزة الهاردات وباعوها فى الخارج بعقود بيع وتوقع في نهاية حواره أن يحصل مرسي على الاعدام قائلاً ” أتوقع أن يحصل محمد مرسى على حكم الإعدام فى قضية التخابر المتورط فيها هو وقيادات الجماعة .
أرسلت في 8:12 م
«فيفو» الصينية تكشف عن هاتف لوحي بشاشة دقة 2K
كشفت شركة «فيفو» VIVO الصينية عن الهاتف اللوحي Xplay3S، وهو الجهاز الذي وصفته بأنه أول هاتف لوحي مزود بشاشة ذات دقة عرض تبلغ 2K. ويملك الهاتف Xplay3S شاشة بقياس ست بوصات، ذات درجة وضوح تبلغ 1440×2560 بكسل، وكثافة بكسلات 490 بكسل لكل بوصة. وينبض بداخل الهاتف اللوحي للشركة الصينية معالج «سنابدراغون 800» من شركة «كوالكوم» الذي يعمل بسرعة 2.3 غيغاهرتز، مدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعة 3 غيغابايت. وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف اللوحي Xplay3S الجديد 13 ميغابكسل، فيما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 5 ميغابكسل. شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - «فيفو» الصينية تكشف عن هاتف لوحي بشاشة دقة 2K
أرسلت في 8:09 م
تجريم الوهابية ضرورة أخلاقية ..
تجريم الوهابية ضرورة أخلاقية .. بقلم: معاذ عابد*
تجريم الوهابية ضرورة أخلاقية ما عاد من مجال للسكوت على كل تلك الجرائم. بحور من الدماء في سوريا والعراق، تتهدد لبنان اليوم بعدما اجتاحت الجزائر ومصر وأفغانستان خلال عقود خلت. كلها جرائم مصدرها واحد أحد: الحركة الوهابية ومتفرعاتها من تنظيم قاعدة وغيره.
آن الأوان لإطلاق حملة عربية دولية إسلامية لتجريم هذا الفكر وذاك النهج. معروف أن الحركة الوهابية تلك تنتسب الحركة الوهابية عقائدياً إلى الفئة الحنبلية المسماة بالمجسمة، والتي أسس لها ورسخ عقيدتها الدينية ابن تيمية الحراني. حركة قامت منذ بداياتها على القتل، على تصفية الآخر. حاول مؤسسها، محمد بن عبد الوهاب، أن ينشر مذهبه، الإصلاحي من وجهة نظره الدينية، بين القبائل البدوية التي تعتاش على الغزو كطبيعة لسكان البوادي العربية. لكن رفضها إياه بسبب وجود الأشراف في الحجاز من جهة وعدم وجود الوازع الديني لهذه القبائل من جهة أخرى حال دون اتمام مهمته الدينية التي ابتدعها وعمل عليها. وحين نشأت الحروب القبلية بين العشائر في الجزيرة العربية، والتي انتهت بترسيخ سلطة آل سعود، كان الحلف بين أتباعابن عبد الوهاب وآل سعود ضرورة موضوعية أملته حاجة الأخيرين لغطاء ديني وحاجة ابن عبد الوهاب للسيف ولحركة تقوي منهجه الديني. لم يكن لديهأي اهتمام بالولاية السياسية بقدر اهتمامه بالولاية الروحية والعقائدية. تحالف بين آل سعود وبين الوهابيين أسفر عن اتفاق جعل محمد بن سعود «أميراًللمؤمنين» وذريته من بعده لها السلطة الزمنية أي الحكم. على أن يكون الطرفالثاني، محمد بن عبد الوهاب، إماماً للدعوة، وذريته من بعده تتسلم السلطة الدينية التي من أولى مهامها تكفير كل من لا يسير مع أتباع الحركة الوهابية ولا يدفع ما لديه من مال، وقتل الرافضين كافة لقتال أعداء الدعوة الوهابية.ومن الواضح استمرار هذا الاتفاق إلى يومنا هذا، فمفتي السعودية عبدالله آل الشيخ ينتسب بالنسل إلى «الشيخ» محمد بن عبد الوهاب. منذ نشأت هذه الحركة أعلنت بصراحة أنها هي دين الحق ومذهب السنة الصحيحة ومنهج التوحيد السليم ومن خالفها من عموم المسلمين أهل بدعة وضلالة وهم في النار إلا إذا تابوا وعادوا للدين السليم، الذي وضع قواعده ابن تيمية واسس لمنهجه الحديث ابن عبد الوهاب.
وبدأت هذه الحركة، التي تشكلت من العصابات واللصوص، أعمالها الدموية مبكراً فأغارت أولىسراياها العسكرية، بعد أن أعلن الشيخ نفسه الجهاد، على الأعراب يسلبونهمالمال والنساء ويعملون فيهم القتل. وبدأت فتاوى التكفير والقتل تظهر. وأول منقتل كان أئمة المساجد كما ظهر في مجموعة رسائل بن عبد الوهاب في أحدالمشهورين. يقول محمد بن عبد الوهاب: «إن عثمان بن معمَّر ــ حاكم بلد عيينةــ مشركٌ كافر، فلما تحقق المسلمون من ذلك تعاهدوا على قتله بعد انتهائه منصلاة الجمعة، وقتلناه وهو في مصلاه بالمسجد في رجب 1163 هـ.».وانتشرت رحلة القتل الممنهج وطالت جرائم الوهابية كل الجزيرة العربية وماحولها حتى أنها وصلت إلى وسط الأردن في معركة زيزيا المعروفة بين القبائل الأردنية وبين الوهابيين وغزا الرياض، واستباح أموال أهلها ثم غزا الطائف وحدثت مجزرة معروفة مشهورة في التاريخ. نما الفكر الوهابي وتطور إلى أن التقى بحركة الإخوان المسلمين في سبيعينيات القرن المنصرم في زواج بين فكر الاسلام السياسي الإخوانيوبين الحركة الوهابية. وقتها طلب المرشد الإخواني من أحد أعضاء جماعته، وهو الارهابي المعروف عبد الله عزام، الذي كان يعمل مدرساً في السعودية الذهاب إلى أفغانستان لانشاء «قاعدة جهاد متقدمة» لتكون في المراحل اللاحقة درعاً عسكرياً للإخوان إذا تمكنوا من الحكم ولحمايته كما حصل في مصر حيث أكد توجه الإرهابيين إلى سيناء هذا الأمر كما نراه يومياً ونسمععن القتل والتدمير في الجيش المصري وفي المصريين.
ومن اللافت أنّ زعيم تنظيم «القاعدة» اليوم أيمن الظواهري كان طبيباً إخوانياً أُرسل إلى أفغانستان لعلاج الجرحى مع أطباء كثر منهم عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح الرئاسي السابق. بدأت جرائم الوهابية مع نشوء تنظيم القاعدة وحركة طالبان، وانتشار الفكرالوهابي بفعل التمويل الهائل الذي تضخه القنوات الدينية الممولة من السعوديةوقطر بين بسطاء المسلمين في آلة دعائية هائلة موجهة لرفض الآخر أياً كان؛فعلى سبيل المثال هناك قنوات لمحاربة المذهب الشيعي وقنوات لمحاربة التصوف ولمحاربة المسيحية. جرائم لا تعد ولا تحصى ظهرت في بداية التسعينيات في الجزائر بالقتل الممنهج الذي قامت به جماعاتها المتطرفة بحق الجزائريين، ثم انتشرت على شكل تفجيرات في كل مكان من العالم طالتداعمي «القاعدة» الرئيسيين في أفغانستان ومن أمدهم بصواريخ «ستينغر»والحديث عن الأميركيين أنفسهم. وفجرت القطارات في بريطانيا واسبانيا،قبل أن تبدأ حربهم الدموية في العراق الذي يغرق يوميا في بحور من الدماء.
عند بداية الأزمة في سوريا، جمع تنظيم «القاعدة» وأتباع الفكر الوهابي الآلاف من أتباعها إلى سوريا حيث باشروا القتل على الهوية الطائفية بصورة تقشعر لها الأبدان من ذبح وسلخ للبشر وقطع للرؤوس وشيها بعد سلخها عن الجماجم في مشاهد مقززة تظهر مدى وحشية هذا المنهج. ومع ذلك، فقد فشلت التفجيرات في باكستان والعراق ومصر وسوريا والأردنوأخيراً لبنان في تحقيق أهدافها في معظم هذه الدول. الفكر الوهابي الذي يدعوا لإقصاء الآخر بالقتل إذا رفض الدين الحق كماأسسه ابن عبد الوهاب، يجب تجريمه دولياً على غرار الفكر النازي والفاشيومجاميعه السياسية. هذه هي الحملة التي يجب أن تبدأ اللجان الحقوقيةوالقانونية العمل من أجل رفع دعوى قضائية دولية ضدها. يجب البدء بجمعالتوكيلات من ذوي ضحايا هذه الحركة المجرمة وأتباعها، وما أكثرهم في ك لمكان، ومن كل من يرى أن هذه الحركة تشكل تهديداً على حياته وعلى حياة أسرته والشواهد التي ستدعم مثل هذه القضية تحتاج الى شاحنات كبيرة لحمل ملفاتها الورقية وحدها.
يجب النيل منها ومعاقبة مموليها وداعميها ورعاتها السياسيين والدينيين في كل مكان كضرورة أخلاقية. لم يعد هنا كمجال للشك بأنها كحركة وفكر ضد الإنسانية. هي تدعو إلى الإبادة الجماعية والتطهير العرقي. يجب العمل الدؤوب والفاعل حتى تُخمد نيران الحقد الهمجي الأعمى التي انطلقت بعبارة ابن عبد الوهاب في نجد : «من دخل فيدعوتنا فله ما لنا وعليه ما علينا ومن لم يدخل معنا فهو كافر حلال الدم والمال».
* كاتب فلسطيني
أرسلت في 2:22 م
وثائقي الادارة الامريكية والنفط السعودي -صفقات مشبوهة وتاريخ اسود
https://www.facebook.com/almelhem.blogspot
وثائقي الادارة الامريكية والنفط السعودي -صفقات مشبوهة وتاريخ اسود يسمح باعادة النشر
رابط الفلم
http://youtu.be/BLb2Ww9My48
فيسبوك : facebook
أرسلت في 12:33 ص
ولـ الشذوذ واللواط في تاريخ الخلفاء نصيب !؟
ولـ الشذوذ واللواط في تاريخ الخلفاء نصيب !؟
بمقتل عمر بن الخطاب سقطت أكبر راية للزهد في تاريخ المسلمين .. وبمقتل عثمان بن عفان كان عقد الدولة نفسه قد أوشك فعلياً أن ينفرط . وبمقتل علي بن أبي طالب أعلن التاريخ أن الزهد والتعفف أصبحا في حياة المسلمين تاريخ. وأنفرط رسمياً عقد الدولة وقامت بدلاً من دولة الراشدين دولة الأمويين. فصار للخليفة الواحد مئات الجواري والسراري وما ملكت الأيمان. وبأمر خليفة المسلمين “يزيد بن معاوية” أغتصبت نساء المسلمين جهاراً نهاراً، حتي أنه في عام واحد حبلت ١٠٠٠ فتاة بكر في مدينة رسول الله بلا زواج .. وعلي يد “عبد الملك بن مروان” ظهر التخصص في “الإستعمال” الجنسي للنساء لأول مرة في تاريخ العرب . وفي ذلك قال الخليفة الورع: “من أراد أن يتخذ جارية للتلذذ فليتخذها بربرية، ومن أراد أن يتخذ جارية للولد فليتخذها فارسية، ومن أراد أن يتخذها للخدمة فليتخذها رومية “ بيد أن مئات الجواري والسراري مضافاً إليهن أربعة زوجات وعدد لا محدود من ما ملكت الأيمان والعبيد لم تعد كافية لتطفئ نار شهوة الخلفاء ولهيبها، فإتجه بعضهم إلي الغلمان لممارسة اللواط وإرتكاب الفحشاء ! فـ خليفة المسلمين وأمير المؤمنين “الوليد بن يزيد بن عبد الملك بن مروان” لم يكن مبلغ فحشه وفجوره أن أمر جاريته أن ترتدي ثيابه وتصلي بالناس بدلاً منه وهي سكرانه، بعد أن سمع صوت الآذان أثناء ممارسته الجنس معها .. بل بلغ به الأمر أن راود “أخاه” عن نفسه. ذلك لأنه كان إلي جانب الجواري يشتهي الغلمان ! ولم يجد خجلاً في أن يعبر عن رغباته الشاذة في أشعاره فقال : أدنيا مني خليلي عبداللإه من دون الإزار فـلـقـد أيـقـنـت أنـي غــيـر مـبـعـوث لـنـار وأتركا من يطلب الجنة يسعي في خسار بيد أن الدولة الأموية علي فجور بعض خلفائها كانت لا تزال دولة أعرابية بدوية ساذجة، تنقل من البلاد المفتوحة عاداتها وتصبغها بطابعها البدوي. لذا، فقد كان المجون فيها شبه مستور. وبإنهيار الدولة الأموية بعد سلسلة من الإغتيالات السياسية وبداية الدولة العباسية، إنتقل الخلفاء من مرحلة “مئات” الجواري إلي مرحلة “ألاف” الجواري . وانتقل اللواط من خانة الحوادث الفردية إلي خانة “الظاهرة” المميزة لخلفاء الدولة وانتقلت الخلاعة والمجون من داخل القصور إلي خارجها حتي صارت بغداد في ذلك عَلَم بين جميع المدن وعبر الشاعر العربي عن حال بغداد فقال: إلزم الثغر والتواضع فيه ** ليس بغداد بمنزل للعُبَّاد وأصبحت قصور الخلفاء مثل المهدي والرشيد والأمين والواثق والمتوكل، أصبحت ساحات للشرب وملاهي للرقص ومقاصف للهو.. وإذا كان الخليفة الأموي الوليد بن يزيد قد نظم شعراً في شرب الخمر، ظهر فيه بعض من الشعور بالذنب حين قال : اسقني اسقني يا يزيد بالقرقارة ** قد طربنا وحَـنَّت الزمارة اسـقـنـي اســقـني فـإن ذنـوبـي ** قد أطاحت فما لها كفارة فإن الخلفاء العباسيين قد أسقطوا بتبجحهم ما تبقي من حياء، وبفجورهم ما تبقي من خجل، حتي صارت كل الموبقات تمارس في الجهر و العلن. وعبر أبو نواس عن تلك الحال حين قال : فإن قالوا حرامٌ قل حرامْ ** لكن اللذائذ في الحرامِ وفي بيت أخر قال : ألا فأسقني خمراً وقل لي هي الخمرُ ولا تسـقـني ســراً إن أمـكـن الـجـهـرُ و إذا كان “هارون الرشيد” قد عرفه التاريخ بما كان يملكه من ألاف الجواري والسراري فإن إبنه “الأمين” لما آلت إليه الخلافة بالوراثة، قد أبي هو الأخر إلا أن يذكره التاريخ من باب أخر أشد تفرداً وتميزاً من باب أبيه . ففور أن وضع خاتم الخلافة في يديه، إبتاع “الخصيان” وجعلهم لخلوته في ليله ونهاره، ورفض الجواري والسراري . وعبثاً حاولت أمه أن تثنيه عن عادته هذه. فقد أتت له بفتايات يتمثلن بالغلمان، وسمتهم “الغلاميات”، فما أستطاعت أن تصرفه عن شذوذه ! وكان لـ خليفة المسلمين وأمير المؤمنين “الأمين” غلام هو الأقرب له ، طار له عقله وتعلق به فؤاده ، وكان هذا الغلام يدعي “كوثر” وبلغ في عشقه لغلامه أن نظم فيه شعراً يصف به حبه له فقال: كـوثـر ديني ودنـيـاي وسقـمي وطبـيبـي أعجز الناس الذي يلحي محباً في حبيبِ ولما خرج “المأمون” علي “الأمين” وقامت بينهما الحرب تنازعاً علي الملك، خرج “كوثر” من قصر الأمين ليري كيف يدور القتال، فأصابته علي الفور جمرة أدمت وجهه. ولما شاهده الخليفة علي هذه الحال ترك أمر القتال، وتوجه إليه كي يمسح الدماء عن وجه عشيقه. ونظم فيه الشعر باكياً فقال: ضربوا قرة عيني ومن أجلي ضربوه أخـذ الله لـقـلبـي مـن أنـاس حـرقـوه وهكذا إنتقلت الخلافة من الأمين إلي المأمون في مشهد من فرط عبثيته يدعو إلي الضحك عوضاً عن البكاء! ثم بعد الأمين إنتقلت الراية إلي الواثق. الذي كان لا يناطحه في هذا الدرب مناطح ولا ملك أو أمير . فالخليفة المعتزلي الذي كان لا يتردد لحظة في ضرب عنق كل من لا يقول بخلق القرآن، وكان الفقهاء يرتجفون في حضرته خشية أن يسألهم في مأسألة خلق القرآن فيجيبوه بغير ما يحب ، كان علي الجانب الأخر فارس ميدان الشذوذ الأول. فقد كان له غلام وعشيق إسمه “مهج”. كان الوزراء وكبار رجال الدولة يتوسطون بـ “مهج” لدي الخليفة لقضاء شؤون الرعية. وكان مهج إذا رضي عن الخليفة ومتعه في فراشه، رضي الخليفة عن الرعية. وإذا تمنع مهج وتدلل غضب الخليفة علي الرعية! وكعادة كل العشاق كان خليفة المسلمين ينظم الشعر في عشيقه ، فذات صباح توجه “مهج” إلي مجلس الخليفة حاملا معه باقة ورد، ليهديها لعشيقه، وفي حضرته الوزراء وكبار رجال الدولة فإذا بالخليفة يقوم منتفضاً من مجلسه ولا يبالي بمن حوله ويقول : حـياك بالنرجس والورد ** معـتـدل الـقـامـة والـقـد ألهبت عيناه نار الهوي ** وزاد في اللوعة والوجد وذات ليلة أغضب الخليفة عشيقة، فتمنع عنه الغلام . وفي صباح اليوم التالي تعطلت كل مصالح الدولة، فعلم الوزراء أن “مهج” هو السبب ، فحاولوا أن يسترضوه حتي يكلم الخليفة فيروق مزاجه . فما كان من الغلام إلا أن تمنع ورفض أن يكلم الخليفة!! ولما علم الخليفة بهذا الأمر قال يا ذا الذي بعذابي ظل مفتخرا ** ما انت إلا ملـيك جـار إن قـدرا لولا الـهوي لـتجارينا علي قـدر ** وإن أفق منه يوماً فـسوف تري وهكذا؛ فقد كان لغلام شاذ أن يتحكم في شؤون إمبراطوية كاملة، وخليفة يمارس اللواط أن يقوم علي تطبيق شرع الله. ثم بعد ثلاثة عشر قرن تأتي عصابة الإخوان وتسعي لإجترار التاريخ وإستعادة نظام الخلافة في نغمة لا يختلف شذوذها عن روح العصر عن شذوذ الوليد أو الأمين والواثق! تنبيه ! عزيزي القارئ؛ لا تنسي بعد الإنتهاء من قراءة هذه المقالة أن تصب اللعنات علي الغرب الكافر، المشهور بممارسة الجنس والغارق في مستنقع الشذوذ والرذائل
أرسلت في 1:38 م
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)