الإعلامي نديم قطيش نموذج عن الجاسوس الإعلامي


الإعلامي نديم قطيش نموذج عن الجاسوس الإعلامي الذي يعمل على صناعة الراي العام وفقا لإستراتيجية تضعها الاستخبارات الأميركية التي جندته ورعت خطواته المهنية

بعد أن لفظهم الإعلام الأميركي لإرتباطهم بإدارة ديك تشيني والمحافظين الجدد وبوش تلفزيون المستقبل الحريري الأسود للبنان يستضيف تباعا وجوه اللوبي اليهودي
وكثير من الصلعان فتنة
وعلى راسهم د. وليد فارس جاسوس إسرائيلي عمل في لبنان
ومن سنجعل مقالتنا هذه عنه الإعلامي نديم قطيش

* * * * * *
يواظب العميل للإستخبارات الإسرائيلية الأشهر والمستجلب من قناة الحرة في واشنطن إلى قناة الكرة (أخبار المستقبل) في بيروت نديم قطيش يواظب على تنفيذ مهمات يكلفه بها الموساد وتتعلق بصناعة الراي العام السني في لبنان على أساس أن الحمار فقط هو الذي يشاهد قناة أخبار المستقبل إلا أن كان من أتباع سعد الدين الطائفيين المضحوك عليهم بالمفتي قباني وبالشيوخ وبكراتين الإعاشة.


الفاشل شكلا والاصلع عقلا والكريه النفس والأنفاس نديم قطيش لن ينجوا في أي حرب قادمة في لبنان من الإعتقال بتهمة التجسس لإسرائيل لأنه يثبت وبشكل علني بأنه ليس سوى جاسوس إسرائيلي يعمل في الإعلام ووللتوضيح فليس جواسيس إسرائيل فقط هم من يتجسسون بسرية للحصول على معلومات بل هناك أنواع من الجواسيس منها من يعملون في الإعلام وينفذون خططا إسرائيلية يضعها المخططون للحروب النفسية على الراي العام اللبناني السني في دوائر الموساد وفي وزارة الدفاع الإسرائيلية .


نديم قطيش من هؤلاء الجواسيس في الإعلام ودوره هو إستخدام برنامجه لإقناع السنة اللبنانيين بالتعامل الإيجابي مع إسرائيل وأميركا وبالتعامل السلبي مع حزب الله وإيران وسوريا.


لذا وجدنا نديم قطيش الذي يتوقع الكثيرون أن يقطش مخابراتيو الجيش اللبناني إقامته في لبنان وأن يخطف كما خطف يوسف صادر الجاسوس الإسرائيلي المعروف وأن يتوقف تأثيره على السنة في لبنان وأن يقدم إلى محاكمة عسكرية في المحكمة العسكرية اللبنانية بتهمة التجسس لإسرائيل بعد تبديل صقر صقر وهو ما سيحصل بعد انشاء الحكومة القادمة ومن يعتقد بأن لا إنتفاضة قادمة ويتكل على التقارب السابق الأميركي السعودي مع سوريا والبريطاني مع حزب الله واهم وإلا فإن نصرالله نفسه سيجر إلى المحكمة العسكرية تنفيذا لمذكرة توقيف من صقر صقر في المستقبل وبتهمة صيد دبابات إسرائيل في سهل الخيام ( لذا يا نديم قطيش الإنتفاضة قادمة قادمة وأنت مخطوف مخطوف مثل يوسف صادر وستحاكم في المحكمة العسكرية اللبنانية شاء من شاء وأبى من أبى بتهمة الجاسوسية لإسرائيل

على سبيل المثال لا الحصر : توني نيسي منسق أعمال التجسس الموسادية في شرق بيروت ووليد فارس الخبير القواتي في معهد أرئيبل الإسرائيلي الذي طرد من وظيفة فيدرالية في واشنطن بسبب تلفيقه لأدلة بحثية سياسية عن قوى لبنانية منها عن الوزير اللبناني السابق سليمان فرنجية .


علما بان تلفزيون المستقبل إستقبل أكثر من مرة المطرود من وظيفته وهو أيضا عدو للبنان من أصل لبنان وكان كلب سلق لإدراة بوش وإسمه وليد معلوف .


( أسألك يا سني يا لبناني يا تابعا لمحمد العربي ولك بتعرف ألله أنت ولا تفهم دور إعلام سعد الدين الحريري في التسويق الصهيوني لإسرائيل ؟ وهل هي صدفة أن تلفزيون المستقبل يستضيف بشكل متتابع كل رموز مرحلة بوش من عملاء إسرائيل من أصل لبناني ؟)


توني نيسي ثم وليد معلوف ثم وليد فارس ورربما غدا عاطف أو توني حرب وإيلي حاكمة وحسن منيمنة ....يا لطيف يا لطيف .. كأنك يا سني يا لبناني أعمى البصر ولا تعرف أن هؤلاء أكثر قربا لإسرائيل وعداء للإسلام من أنطوان لحد )


وليد فارس ظهر يوم سابقا على برنامج الموساد من تلفزيون المستقبل الذي يقدمه نديم قطيش لتغيير قناعات الرأي العام السني في لبنان لناحية رفض السنة لمقولة أن اليهود هم شعب الله المختار حيث أن نديم قطيش مصر على تعميم هذه القناعة بين السنة في لبنان لذا إقتضى التنويه.


مع تنويهنا بأننا معجبين بشجاعة العميل الإسرائيلي نديم قطيش الذي يتجول بحرية في بيروت وهو يعلم بأن الجيش اللبناني وحزب الله يراقبانه ويقلمان بأنه عميل لإسرائيل .
شر البلية ما يضحك .... فاضحكوا رجاء

Bookmark and Share

د. وليد فارس جاسوس إسرائيلي عمل في لبنان


د. وليد فارس جاسوس إسرائيلي عمل في لبنان سفاحا في تل الزعتر وفي صبرا وشاتيلا وفي العام 1990 هرب إلى أميركا وحصل على الدكتوراه ثم قدمه الموساد إلى الأوساط الأوروبية والأميركية العليا كخبير في شؤون الإرهاب الإسلامي مما جعل منه مساهما لمصلحة إسرائيل في توجيه السياسات الأميركية والأوروبية ضد المسلمين حيث عمل مستشارا لوزير العدل الأميركي ومستشارا لحلف الأطلسي وللحكومة الهولندية ولحكومة الأميركية ودرب السي اي أيه على كيفية التعامل مع المسلمين من منظور يصب في مصلحة الموساد . هذا نموذج عن الجاسوس الإستراتيجي

___________________
وليد فارس ممثل اللوبي الإسرائيلي وتسويق افكار إسرائيل من على الجزيرة
كبير باحثي مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية هو صغير الباحثين في معهد أريئيل الإسرائيلي في حيفا
مؤسسة الدفاع عنالديمقراطية واجهة للإستخبارات الإسرائيلية وأنشأها جنرال سابق في الشين بيت وهو لا يحمل الجنسية الأميركية
******************
ساهمت الجزيرة الاخبارية والعربية الاخبارية دائما في خداع الجماهير العربية بوصفهما لوليد فارس على أنه كبير باحثي مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية وكان عليهم أن يوضحوا أن مؤسس هذه المؤسسة هو جنرال إسرائيلي لا يملك الجنسية الأميركية وأن تمويلها من اللوبي الصهيوني وأن فارس باحث (يعني جاسوس بصفته عربيا يفهم المجتمعات العربية ويقدم النصح لإسرائيل )في معهد ارييل في حيفا ومحاضر (مخبر يشوه سمعة المسلمين والعرب ويقدمهم بأبشع صورة بشكل جماعي بما يخدم الهدف الإسرائيلي بإقناع المواطن الأميركي بأن الخطر الأكبر على حياته ومستقبله هوالفاشية الإسلامية وأن كل مسلم هو فاشي حتى عبد بن عبد بن سعود ملك السعودية إن لم يصدق قول ناصر السعيد بأن أصل آل سعود يهود )
هذا هو وليد فارس الذي يقدمه الإعلام الأميركي بوصفه خبيرا بالحركات الإرهابية وكل خبرته فيها أنه شارك في مجزرة صبرا وشاتيلا حين كان عضوا وكادرا في القوات اللبنانية المسيحية حتى العام 1990 حين هرب من لبنان عند دخول السوري إلى المناطق المسيحية
**********************
في حلقة سابقة من الإتجاه المعاكس
فقد الدكتور جورج حجار تركيزه في مواجهة الأسئلة المتلاحقة لفيصل القاسم الليلة بدلا عن أن يرد على عدة نقاط مهمة كان قد إستخدمها وليد فارس الناطق بإسم إحدى مؤسسات اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة المسماة مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية وهي واجهة مسرحية لنشاط أمني – بحثي – تجنيدي – سياسي – نفسي تشنه تلك المؤسسة ضد المواطن الأميركي الذي ثبت من خلال هذه الحلقة لكل متابع أنه لا يملك الحد الأدنى من الذكاء والإطلاع.
قلنا بأن جورج حجار فقد تركيزه لأنه لم يتطرق رغم ثقافته العالية ومعرفته الوثيقة بالمجتمع الأميركي إلى تفاصيل تدعم بالدليل وجهات نظره عن أن الإنتخابات الأميركية مسرحية توصل أداة لا تشكل مركزا للنفوذ بل واجهة تختفي خلفها الفئة الأميركية الحاكمة وهي كارتل المال والسلاح والنفط .والثلاثة للأسف بيد اللوبي الصهيوني جزئيا أو كليا (البنوك خاصة بيد الصهاينة). فحين طرح الدكتور حجار موضوع مؤلفي كتاب اللوبي اليهودي في أميركا ستيفن والت ود. ميرشايمر ورد عليه فارس بأنهما دليل على أن في أميركا تعدد أراء وديمقراطية عندها كان على حجار أن يشير إلى ان الرجلين عاطلين عن العمل حاليا بعد أن طردا من جامعتي شيكاغو وهارفارد بسبب تجرؤهما على مخالفة المسموح به من قبل الكارتل الحاكم وكتابهما لم ينشر في أميركا لأن كل دور النشر رفضت نشره بل وزع هناك بعد أن نشرته في العالم أجمع دار نشر صغيرة جدا في لندن .
كما أن الرجلين أصبحا نكرة في كل المجتمع الأكاديمي والثقافي والنخبوي والشعبي ويتهمان بالجنون وعدم التوازن ولم يعد يعتمد أي طالب دكتوراة مؤلفاتهما كمراجع لأبحاثه لأن الجامعات الأميركية صنفتهما كباحثين غير موضوعيين وغير جديرين بالثقة الأكاديمية.
الدكتور رشيد خالدي لوحق وكاد يطرد من جامعة كولومبيا لأنه إتهم بأنه يستخدم وصف الأبارتهيد والعنصرية على السياسات الإسرائيلية وحوكم رغم نفيه لتلك الإتهامات ، أي أن أي باحث مرموق لا يستطيع أن يدلي برأيه ويصف إسرائيل بما هي فعلا من دولة للفصل العنصري وإن فعل فسيدفع الثمن طردا من جامعته كما طرد رشيد خالدي من جامعته ولم يعد إلابعد أن نفى أنه قال مثل تلك الأقوال .
ويقولون ديمقراطية في أميركا؟
حزبين فقط يسيطران على الحياة السياسية فهل عجز المفكرون عن إختراع الأحزاب الثالثة والرابعة ؟ ثم هل يمكن لكل مرشح أن يتحمل تكاليف الإعلانات الهائلة التي يستخدمها الحزبين لدعم مرشحيهما والتي بلغت حاليا مليار دولار ؟
ديمقراطية شرطها الأساس أن تمتلك ممولين يستطيعون دفع خمسمئة مليون دولار كإعلانات لدعمك أي ديمقراطية هي ؟
هذا نزال بين مئات الأشخاص في إطار لعبة تشبه لعب غولف ودية بين أصدقاء والمتفرجين وهم الشعب الأميركي متفرجون لا يعلمون أن الأمر كله يصب في خزان واحد ...النفوذ الدائم والحاسم لكارتل السلاح والنفط والمال المسيطر على أميركا ومن خلالها على العالم .


Bookmark and Share

عقاب صقر نموذج عن الجاسوس الصاعد


عقاب صقر نموذج عن الجاسوس الصاعد بإتجاه تشكيل نفسه كجاسوس إستراتيجي
الإعلامي والمرشح لإنتخابات مجلس النواب عقاب صقر نموذج عن الجاسوس الصاعد بإتجاه تشكيل نفسه كجاسوس إستراتيجي إذ إنتقل من الإعلام إلى مستشار لسعد الحريري إلى عضو في مجلس النواب ربما أو وزيرا للإعلام على سبيل المثال . هذا نموذج عن جاسوس إسرائيلي بموصفات شخصية تؤهله للعب دور الجاسوس الإستراتيجي . علما بأن جاسوس متعدد المواهب ويقوم بدور المحرك الأمني لمجموعات موسادية كبيرة منها شبكة إخترقت عمق أمن حزب الله عبر المدعو زياد الحمصي حسين -ح صهر مسؤول امني كبير

عقاب صقر (1974)، سياسي وإعلامي لبناني . انتخب نائبًا في البرلمان اللبناني بعام 2010 وذلك عن المقعد الشيعي في دائرة زحلة، وهو من أعضاء "كتلة زحلة في القلب" و"كتلة لبنان أولًا" التابعة لتيار المستقبل. وهو حاصل على إجازة في الفلسفة وإجازة في علم الاجتماع، ودراسات عليا في علم النفس الاجتماعي ودراسات عليا في علم الاجتماع السياسي، ودراسات عليا في الفلسفة. وكان قد عمل مدرس في معهد الدراسات الإسلامية المسيحية في الجامعة اليسوعية، كما عمل فترة من الفترات كسكرتير تحرير ثم مدير تحرير مساعد في "جريدة البلد



Bookmark and Share

السيد محمد علي الحسيني «المقاوم العربي»... موقوف بشبهة التجسّس


العلامة السيد محمد علي الحسيني الأمين العام الحالي للمجلس الإسلامي العربي في لبنان

حين إنتصرت الثورة الخمينية كان السؤول الأول في الموساد هو : كم جاسوسا في أوساط
رجال الدين الشيعة لدينا ؟ هذا الجاسوس السعودي نموذج عن رجال العمامة والجبة الجواسيس إسمه محمد علي الحسيني ويبيع المياه في حارة السقايين حيث يزعم أنه زعيم مقاومة مثل حسن نصرالله


«المقاوم العربي»... موقوف بشبهة التجسّس

بـ«مناورة» يتيمة، قدّم رجل دين معروف نفسه منافساً لـ«المقاومة الإسلامية» كقائد لـ«المقاومة الإسلامية العربية»، لكنه أوقف أمس بشبهة التعامل مع إسرائيل، واقتيد إلى اليرزة للتحقيق معه
أوقفت مديرية استخبارات الجيش أمس الأمين العام لـ«المجلس الإسلامي العربي»، رجل الدين محمد علي ح. في صور، بعد الاشتباه في تعامله مع الاستخبارات الإسرائيلية. ونقلت دورية من فرع المكافحة في استخبارات الجيش رجل الدين المعروف من مكان سكنه في مجمع الرز في صور ـــــ مفرق العباسية مساء أمس، ونقلته إلى وزارة الدفاع في اليرزة للتحقيق معه. وفيما رفضت مصادر أمنية رفيعة معنية بعملية التوقيف تأكيد ما إذا كان الموقوف قد أقرّ بالشبهات المنسوبة إليه أو لا، فإن مصادر أمنية متابعة لملفه ذكرت أنه كان قيد متابعة أمنية منذ مدة طويلة تصل إلى نحو عام كامل عندما حدّد فرع المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي معطيات تقنية تشير إلى احتمال وجود صلة له بالاستخبارات الإسرائيلية. ولفتت إلى أنه في إحدى مراحل الملاحقة، جرى تبادل المعطيات بشأنه بين فرع المعلومات وجهاز أمن المقاومة واستخبارات الجيش، بسبب حساسية موقعه. وبقي الرجل تحت أنظار الأجهزة الأمنية، إلى أن أُوقف أمس بعد اكتمال المعطيات بشأنه.
والمعروف عن الموقوف أنه من أكثر رجال الدين الشيعة انتقاداً لحزب الله وإيران وسوريا، ويقف دوماً في الموقف المعارض لهم، داخلياً وخارجياً. ومن المتداول في الأوساط الأمنية والسياسية أنه يتلقّى دعماً مالياً سعودياً لحركته، علماً بأنه كان قد زار السعودية عام 2008 حيث التقى الملك عبد الله بن عبد العزيز. ومن اللافت أن الرجل كان قد أعلن عام 2009 أن لديه قوات عسكرية أجرت مناورة للتصدي للقوات الإسرائيلية تحت مسمّى «المقاومة الإسلامية العربية»، وعرض على شبكة الإنترنت صوراً لمقاتليه خلال المناورة يظهر فيها خمسة مقاتلين، قبل أن يعلن أن عدد المنتسبين العرب إلى قواته بلغ 1500 مقاتل. ولاحقاً، أعلن تجميد الأنشطة العسكرية، علماً بأن تلك المقاومة أعلنت في كانون الثاني 2009 مسؤوليتها عن عملية إطلاق الصواريخ التي جرت باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة حينذاك، لكن لا أحد أخذ ذلك الإعلان على محمل الجد.

في بيتنا أكثر من فيلتمان

في مجال آخر، قبل أن تهدأ ردود الفعل على زيارة مساعد وزيرة الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان الأخيرة للبنان، والتحليلات بشأن هدفها والمباحثات التي أجراها، خرجت السفارة الأميركية أمس لتعلن أن مسؤولاً سياسياً ـــــ عسكرياً أميركياً، كان في لبنان، بالتزامن مع زيارة فيلتمان، وتولى على الأرض متابعة ومعاينة ما تريده بلاده من بلاد ثورة الأرز، حيث بقي ليومين في زيارة لم يكشف عنها إلا بعد رحيله بثلاثة أيام، ولم تتردد السفارة في القول إنه طلب، ودعا، ولفت، وحدد ما «على الحكومة اللبنانية» أن تفعله، معلناً مواقف من لبنان مما يجري في سوريا.
الزائر السرّي عرّفه بيان سفارة بلاده أمس بأنه العميد في الجيش الأميركي جون تشارلتون، وأنه زار لبنان من 19 إلى 20 أيار الجاري، بصفته نائب مدير الشؤون السياسية ـــــ العسكرية للشرق الأوسط في مديرية السياسات والخطط لهيئة الأركان المشتركة في البنتاغون. ورغم تحديد السفارة هدف زيارته بأنه لإجراء محادثات مع قيادة الجيش في ما يتعلق بالبرامج العسكرية الثنائية، كادت تتمة بيانها تخلو من أي إشارة إلى هذه البرامج، حيث ذكرت بداية أن تشارلتون أعرب «خلال زيارته للجيش اللبناني»، عن أسف بلاده «للخسائر في الأرواح والتعاطف مع الذين قتلوا وجرحوا في 15 أيار على حدود لبنان الجنوبية، وطلب توضيحاً لما حدث، وشدد على أهمية الحفاظ على أمن قوي للحدود، على كل الحدود»! ثم دعا الجيش «إلى تعزيز جهوده ليؤدي مهمته في جنوبي نهر الليطاني كما يتطلب قرار مجلس الأمن 1701، وبالتالي منع الحوادث التي تزيد حدة التوتر على طول الخط الأزرق».
أما الأغرب في بيان السفارة، فهو التكذيب الضمني لبيان سابق للجيش، إذ ذكرت أن تشارلتون، «رداً على تقارير صحافية» تفيد بأن الأجهزة الأمنية اللبنانية أعادت إلى سوريا «بعض المدنيين السوريين»، و«ضد إرادتهم» بعدما كانوا «قد هربوا إلى لبنان»، لفت المسؤولين في الجيش اللبناني إلى أنّ «على الحكومة اللبنانية أن تنسّق تنسيقاً وثيقاً مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ما يتعلق بوضعهم لاجئين محتملين والامتثال لجميع الالتزامات الدولية»، وذلك بعدما قال إن بلاده «تنظر بقلق بالغ إلى استمرار العنف بحق المدنيين في سوريا»، مع الإشارة إلى أن الجيش كان قد أعلن سابقاً أنه أعاد إلى سوريا جنوداً سوريين من حرس الحدود، وصلوا إلى لبنان «إثر تعرض مركزهم لإطلاق نار من مسلحين»، وأن هذه الخطوة جاءت بعد مراجعة القضاء المختص الذي «أشار بوجوب إعادتهم إلى بلادهم، لأنهم لا تنطبق عليهم صفة اللجوء أو الفرار».
بعد كل ذلك، ذكرت السفارة أن تشارلتون زار المقر العام لقوات اليونيفيل ووحدات الجيش اللبناني في الجنوب، «وقد راقب وسلم بالتحديات العديدة التي يواجهها الجيش» ليفي بمتطلبات الـ1701.




Bookmark and Share

سعود المولى جاسوس العلقة


سعود المولى جاسوس العلقة
سعود المولى جاسوس العلقة وهو نموذج عن الجواسيس الذي يعملون في الجاسوسية بغض النظر عمن يستفيد منهم وفي العادة يوالون من يدفع أكثر. سعود المولى عمل جاسوسا لفتح ثم جاسوسا عليها ثم عمل مع الحالة والحركة الإسلامية جاسوسا عليها ثم عمل لإيران جاسوسا على أعدائها ثم مؤخرا يعمل جاسوسا للأميركيين بعد رحيل السوريين عن لبنان وهو نموذج عن جاسوس ناعم يقدم خدمات في مجالات غير خطرة عليه وعادة يلتصق بالزعامات مثلما تلتصق العلقة وتمص دم الإنسان




Bookmark and Share

ويكيليكس : حربهم الجديدة علينا وكذبتهم التي صدقناها


خلال فترة زمنية قياسية تحول موقع ( ويكيلكس ) من مجرد موقع لأشهر قرصان كمبيوتر الى وسيلة ضارية لضرب اي : دولة -- شخصية عامة -- شخصية فنية -- ادبية -- الخ
كنا نستمتع بالوثائق لدرجة الادمان والبحث عنها -- وطبعا نشعر بالنشوة اذا ما ادانت الغرب وبعض العرب -- لدرجة ان اصبح كل ما تنشره ويكيلكس له المصداقية التامة والفاعلة والمؤثرة -- حتى اعلامنا الرسمي لم يعلن موقفا من هذه الوثائق المسربة التي قد بل واعتقد انها حتما سترشقنا بالاتهامات وستضعنا على حافية الهاوية بعد ان نكون نحن قد اعطيناهم المصداقية التامة غير القابلة للتكذيب
ما يحيرني كيف يمكن اختراق كمبيوترات اجهزة الاستخبارات والخارجية الامريكية وكأنها كمبيوترات شركة ألبان وأجبان ! انا شخصيا غير مقتنع بهذه المهزلة وهي سلاح جديد سيستخدم ضد العرب بل انه يستخدم منذ الان
ماذا فعلت هذه الوثائق السرية لامريكا ؟؟؟ ببساطة ؟؟ لا شيء -- سيقول البعض ( فضحتهم ) وسأقول : منذ متى وهم ليسوا مفضوحين ؟؟ وبالتأكيد فهي قد فضحت العرب ايضا لكن بشكل مختلف -- بالنسبة لامريكا الفضائح لا تشكل عقبة لانهم يستخدمون نفوذهم لمصالحم -- بالنسبة للعرب -- مصالح شخصية فقط
برأيي ان ( ويكيلكس ) سلاح الحرب الحديثة -- لن يسلم منها احد ولن يكونوا بحاجة اثبات شيء منها -- وسيقتلوننا --- بالكلمة


Bookmark and Share

قطر والمونديال - هل تخسر تنظيمة ؟


هل يفعلها بلاتر ويسحب من قطر شرف تنظيم مونديال 2022؟
بدأ السويسري جوزيف بلاتر يلعب بكل أوراقه المتاحة قبل إنتخابات رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أمام المرشح القطري محمد بن همام، بعدما طفت قضية الرشوة الخاصة بملف مونديال قطر 2022 على السطح بشكل بارز، وإعلان السويسري بدء التحقيق في القضيّة، التي باتت حديث الساعة في الصحافة الرياضيّة.
إحتدم الصراع بين السويسري بلاتر والقطري بن همام قبل أيام قليلة على إنتخابات الإتحاد الدولي لكرة القدم، التي ستجري في الأول من يونيو/حزيران المقبل، في مدينة زيوريخ السويسريّة مقر الفيفا الدائم.

وأشعل بلاتر الصراع بشكل كبير عندما أعلن رسميّاً بدء التحقيق في مزاعم الرشوة، التي تطال ملف قطر الفائز بشرف تنظيم مونديال 2022، بعد منافسة قوية مع الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا.

ومع إعلانه فتح التحقيق، فإن بلاتر قد أدخل مونديال قطر 2022 في دائرة الصراع المحتدم في إنتخابات الفيفا، وهو ما يفسره المراقبون بأن بلاتر سيضرب بيد من حديد من أجل الإحتفاظ بمنصبه لولاية رابعة على التوالي.

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" الإنكليزيّة أكدت في وقت سابق بأن رئيس الإتحاد الأفريقي عيسى حياتو حصل على أكثر من 1.5 مليون دولار نظير التصويت للملف القطري، إضافة إلى الإيفواري جاك أونومو عضو اللجنة التنفيّذيّة للإتحاد الدولي.

وقال بلاتر بشكل صريح في مؤتمر صحافي: "عملية التصويت كانت مقلقة، حتى الآن لم نتأكد من صحة الإدعاءات لكن دعونا نمضي قدماً، ونُحقق في الأمر خطوة خطوة".

ونفى الإتحاد القطري الإتهامات الموجهة إليه، ووصفها بالكاذبة، عبر بيان نشر على الموقع الرسمي له، وجاء فيه: "نحن نشعر بخيبة أمل لما ذكره موقع اللجنة البريطانية للثقافة والإعلام الرياضي، نؤكد للجميع بأن صحيفة صنداي تايمز ذكرت إدعاءات خطرة، وليس لها أساس من الصحة، ونحن نرفض هذه الاتهامات وبشدة، وستظل باطلة، لأنها غير صحيحة".

وتناسى بلاتر أنه من أعلن نتيجة التصويت وفوز قطر بتنظيم مونديال 2022، وسط فرحة كبيرة له مع أمير دولة قطر وحرمه الشيخة موزة.

وإثر الحملة التي تشنّ على مونديال قطر 2022، قرر الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم برئاسة ديفيد ريتشاردز الإمتناع عن التصويت في إنتخابات الفيفا.

وكانت إنكلترا قد أعلنت دعمها في وقت سابق أي مرشح يتنافس أمام بلاتر، بعد نيل روسيا تنظيم مونديال 2018، على حساب إسبانيا، فيما الملف الإنكليزي لم ينل سوى صوتين فقط من أعضاء اللجنة التنفيذيّة للإتحاد الدولي لكرة القدم.

وتشنّ الصحافة الإنكليزية هجوماً شرساً على بلاتر، وتتهمه دائماً بأنه يعمل ضد إنكلترا في كافة المحافل الرياضيّة.

وكان رئيس اتحاد كرة القدم الإنكليزي السابق اللورد تريسمان إتهم بعض الأعضاء بمحاولة رشوته من أجل الحصول على أصواتهم في سباق التصويت لاستضافة كأس العالم 2018.

وقدم اللورد تريسمان تفاصيل عن حوادث الفساد والرشوة في مجلس العموم البريطاني بعدما تم استدعاؤه لمناقشة فشل الملف الإنكليزي لمونديال 2018.

وسمّى تريسمان أربعة أعضاء من اللجنة التنفيذية في قضية الرشوة خلال عملية التصويت عندما اشترطوا الحصول على مبالغ كبيرة نظير التصويت لملف انكلترا 2018، وهم الترينيدادي جاك وارنر رئيس اتحاد كونكاكاف، والباراغوياني نيكولاس ليوز رئيس اتحاد كونيمبول، وريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي، وراوي ماكودي رئيس الاتحاد التايلاندي.

وبات على الجميع إنتظار نتيجة التحقيق الذي سيجريه أمين عام الفيفا جيروم فالك والمدير القانوني ماركو فليغيه بشأن مزاعم صحيفة "صنداي تايمز".

وتنتظر إنكلترا وأستراليا نتيجة التحقيق بلهفة كبيرة، حيث من المتوقع أن يدخل البلدان في السباق مجدداً، بعد تجريد قطر من تنظيم مونديال 2022، إذا صحت مزاعم الرشوة.

على الفور، خرج وزير الرياضة الأسترالي بتصريح يؤيد بلاتر في خطوته قائلاً: إن "شكوك الاتحاد الدولي تُعتبر خطوة إيجابية للغاية، لكن علينا أن نتحلى بالصبر إلى أن يتأكد الاتحاد الدولي من الحقيقة، ومن ثم يقوم بعمل اقتراع جديد".

وأضاف: "أستراليا كانت ستُقدم أفضل مونديال في التاريخ، نحن لدينا كل الإمكانات التي تُخرج المونديال بالصورة التي تليق بأستراليا، على سبيل المثال، لدينا بنية تحتية جاهزة، والحضور الجماهيري مضمون، والدليل على ذلك أولمبياد سيدني 2000، لكننا نشعر بخيبة أمل لعدم حصولنا على شرف تنظيم المونديال".


Bookmark and Share