جنبلاط دعا "إسرائيل" لاجتياح لبنان


نشرت صحيفة "الأخبار" في عددها الصادر الخميس 17/3/2011، المزيد من البرقيات الصادرة عن السفارة الأميركية في بيروت خلال شهر تموز من العام 2006، وبين هذه البرقيات برقية حول اجتماع ليلي متأخر جمع مبعوث الأمم المتحدة تيري رود لارسن الذي اقترح تسليم الجنود الإسرائيليين إلى لبنان.

وبحسب الوثيقة، فإنّ اقتراح لارسن يبدأ بالطلب من حزب الله أن ينقل الجنديين الإسرائيليين اللذين يحتجزهما إلى وصاية الدولة اللبنانية، تحت إشراف رئيس الوزراء فؤاد السنيورة، ومن ثمّ إلى إسرائيل. سيتبع ذلك خطة متعددة الخطوات تقود لوقف إطلاق النار ولإنشاء منطقة عازلة في جنوب لبنان يحرسها الجيش اللبناني، ولصدور قرار عن مجلس الأمن يدعو للتطبيق الكامل للقرار 1559.

وتنسب الوثيقة إلى النائب وليد جنبلاط إعجابه بالاقتراح، رغم أنه والنائب مروان حمادة أبديا قلقاً عميقاً من طريقة إسرائيل في اختيار بعض الأهداف، وعبّرا عن أملهما في أن تكمل إسرائيل عملياتها العسكرية حتى تتضرّر البنية التحتية العسكرية لحزب الله تضررا كبيراً، حتى لو عنى الأمر اجتياحاً برياً لجنوب لبنان.

وقال جنبلاط، على ذمة الوثيقة، أنه مضطر للمطالبة بوقف إطلاق النار في العلن لكنه يرى القتال فرصة لهزيمة حزب الله، وقال جنبلاط: "إذا حصل وقف لإطلاق النار الآن، فإنّ حزب الله ينتصر". وأضاف: "على إسرائيل اجتياح جنوب لبنان. على إسرائيل أن تكون حذرة لتجنّب المجازر، لكنها يجب أن تخرج حزب الله من جنوب لبنان. عندها، يمكن الجيش اللبناني أن يأخذ مكان الجيش الإسرائيلي ما إن يتمّ التوصل لوقف لإطلاق النار.

وأعرب جنبلاط عن اعتقاده بأنّ الأزمة تنتهي باتفاق هدنة كما بعد حرب الـ1973، لكنه شدّد على أنه على إسرائيل ألا تقصف سورية لأن ذلك سيعيد سورية ببساطة إلى الحضن العربي من دون أن يؤذي النظام في دمشق. وقال: "أضعفوا سورية بإضعاف حزب الله. لا تجعلوا سورية بطلة للعالم العربي".

وتلفت الوثيقة إلى أنّ جنبلاط قدّم مطالعته "حول كأس نبيذ أحمر، قنينة فودكا كبيرة أثارت نوعيتها جدالاً طويلاً بين حنبلاط ونادل خدمة الغرف المذهول وثلاث زجاجات بيرة كورونا".




Bookmark and Share

ضد الثورة السورية .. انا وجميع الشرفاء في سوريا

ثمة تقاطعات ومخفيات هامة، برزت وطفت على السطح على هامش الفتنة في سوريا، تضع ما تسمى بـ"الثورة السورية" في موضع الاشتباه والشك والريبة، وتجعلنا نقف بالضد منها، ولا نتبناها، وأولى هذه التقاطعات:
1- صفحة "الثورة السورية"، التي تبنت التحرك وتدعو إلى التجمعات وإثارة الشغب، يديرها الأصولي المتطرف المدعو فداء السيد وهو يروج كل الفبركات والأكاذيب والتيوبات المدبلجة ويسرقها من هنا وهناك و"يطبـّقها" على أساس أنها في سورية وقبل قليل (خذوا بالكم من هذه)، وهو ابن قيادي إخواني معرف وفار من سوريا، على خلفية أحداث الثمانينات الدموية وتورطه فيها، وهو المدعو طريف السيد، وما رافق ويرافق هذه الفتنة والحملة من شعارات فئوية طائفية وحقد وتجييش وتحريض طائفي بغيض غريب عن ثقافة السوريين وتعايشهم، ودعوات علنية للثأر والانتقام والقتل.


2- العنف والقتل والإرهاب الدموية على نمط الثمانينات الذي رافق هذه الفتنة ما كرس تبني ووقوف جهات أصولية وإرهابية وراءها وتكديس أسلحة عبر أنفاق تم حفرها من الأردن على غرار الأنفاق الفلسطينية ما يجعلها عدوانية، وما يبعد أية صفة سلمية عن هذه الثورة، وبالتالي سقوط أحد أهم شعاراتها وهو سلمية سليمة.


3- وفي مجتمع متعدد ومتنوع وقائم على التعايش والتسامح، وعلى عينك يا تاجر، ويا ويلكم من الله، يتم إعطاء هوية دينية محددة لهذه الثورة، والاستقواء بقوى وتنظيمات دولية وجهات إقليمية ظلامية، وبالتالي إسباغ غطاء إيديولوجي غير وطني بل تنظيمي أممي إخواني معروف عليها وذلك عبر تزعم وترؤس وتبني القرضاوي للفتنة ودعمه للتمرد المسلح ودعوته للجهاد والقتل والثأر والانتقام.

4- فبروكة ونكتة شاهد العيان أو الزور الكاذب الذي يتحدث من غرفة مجاورة في استديوهات قنوات الدجل الشامل ويحاول تضخيم وتهويل الحدث وإحداث حالة من الهلع والخوف في نفس المتلقي وإظهار أن سوريا باتت حماماً وبركة من الدم، ناهيك عن شاهدات الزور مثل "أم محمد" وسواها، واستخدام النساء الباكيات النائحات المكلومات لاستدرار عطف وحزن المتلقي وأن النظام يرتكب مجازر جماعية في سوريا وما ظهر لاحقاً من فضائح شهود العيان التي توالت وسقوطهم الواحد تلو الآخر وهم يغطون ثورتهم المزعومة من داخل استوديوهات وغرف مغلقة مع مؤثرات صوتية وموبايلات ثريا بات أمر تعقبها على ما يبدو سهلاً وممكناً وهذا ما أدي للقبض على العشرات منهم. (واحد، مثلاً، كان جالساً في دمشق ويعطي شهادته عما يحصل في درعا وآخر أعطى شهادة عن السلمية وهو في اللاذقية).

5- تبني رياض الشقفة، المراقب العام للفرع السوري للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين، ومن إستانبول، وبشكل علني نقلته العديد المحطات ووسائل الإعلام، لعمليات القتل، ووقوفها وراء التحركات والاحتجاجات الأخيرة وأنها هي صاحبتها وصاحبتها الشرعية وتتحمل المسؤولية كاملة عنها.

6- تصريح هيثم المناع علنياً ومن على شاشة قناة الجزيرة، بأن هناك ثلاث جهات، لم يسمِّها، كانت قد طلبت منه إدخال أسلحة لسوريا، وهذا ما يؤكد على الطابع العنفي الإرهابي والدموي لهذه "الثورة" برغم شعاراتها "سلمية ..سلمية" التي كانت تروج لها قنوات الدجل الشامل، ومع اعترافه في تصريح سابق، لذات المحطة القطرية، بأنه كان قد أدخل فعلاً موبايلات "ثريا" للاتصال عبر الأقمار الصناعية، ومعدات اتصالات أخرى، للتهرب من الشبكة السورية ومراقبتها والإفلات من تحكمها بقطع الاتصالات، وذلك تمهيداً لتهريب التيوبات التي سيعمد لاحقاً، ومن قبل القنوات، إياها، على إضافة المؤثرات الخاصة لها. ونهيب بالجميع الاطلاع على تصريحات هيثم المالح لصحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية بتاريخ 12 إبريل/نيسان، وتأكيده على الطابع العنفي والتمرد والعصيان المسلح للعصابات في بانياس ومن يقف وراءهم ويدعمهم ويمولهم.

7- دخول خدام على خط الفتنة وتعمد إجراء مقابلة معه من قبل محطة البي بي سي عربي، التي كانت –المقابلة- بمثابة شيفرة، وهذا تواطؤ مفضوح وبائن من قبل هذه المحطة حيث تم الهجوم على سيارات "مبيت" عسكرية لجنود وضباط في طريق عودتهم الطبيعية في اليوم التالي بعد الحلقة مباشرة وكان الهجوم عبارة عن تصعيد وتسخين وخطة ومرحلة من مراحل "الثورة" في حال تلكؤها وتعثرها وتباطؤها.

8- التغطية الإعلامية من قنوات باتت مشبوهة ومتهمة وغير بريئة أو حيادية وأخذت طابع الهجوم والتجني والحقد والأحادية والانحياز الأعمى وشيطنة وتأثيم جهة بعينها وتحميلها وزر كل ما يحصل وتجاهل الحقائق على الأرض وشهداء الجيش السوري الذين تمت تصفيتهم غدراً وغيلة، وصارت تتعامل مع الحدث بطريقة عنزة ولو طارت، ومحاولة استخلاق ثورة وهمية من بعض التيوبات وشهود الزور المزيفين فيما المدن السورية كانت تنعم بالأمن.

9- فضائح شهود العيان التي توالت وسقوطهم الواحد تلو الآخر وهم يغطون ثورتهم الزعومة داخل غرف مغلقة مع مؤثرات صوتية وموبايلات ثريا بات أمر تعقبها على ما يبدو سهلاً وممكناً وهذا ما أدي للقبض على العشرات منهم. واحد جالس في دمشق يعطي شهادته عما يحصل في درعا، هكذا.

10- وقوف طابور الردة الجاهلي المعروف وراء هذه الثورة ودعمها وتمويلها والتهليل لها بدء بواشنطن العدو الأول للعرب والمسلمين، مروراً بإسرائيل وليس انتهاء بالبيادق والأدوات الصغيرة البائسة المعروفة في المنطقة، وهذا ما يضع عشرات علامات الاستفهام حول هذه الثورة وهويتها واتجاهاتها وأهدافها الحقيقية في إقامة الإمارات الظلامية.

11- دخول الشيخ الوهابي التكفيري صالح اللحيدان على خط الفتنة عبر دعوته العلنية لقتل سبعة ملايين سوري "علوي" واجداً مبتغاه عند سيده وإمامه وشيخه ابن تيمية، ومستنداً عليه في قوله:"هؤلاء النصيرية في سوريا أولى بالجهاد أن نجاهدهم.."، ومبرراً قتل الأبرياء أيضاً قائلاً: "حتى ولو قتل ثلث الشعب السوري"، على حد قوله حيث قال: "يرى في مذهب مالك انه يجوز قتل الثلث ليسعد الثلثان..." فكيف سنقف مع من يدعو لإبادة الشعوب واستحلال دماء الأبرياء وأية ثورة دموية هذه. المشكلة أن أياً ممن تدعى بمنظمات حقوق الإنسان السوري، والتي تتباكي على أولئك المتمردين، ولا رموز الفتنة في الشرق والغرب، لم تستنكر دعوات القتل هذه التي أطلقها هذان الشيخان التكفيريان علناً وعلى رؤوس الأشهاد. (ربما يؤيدون ذلك). ولن نذكر بخطبة الشيخ عبد السلام الخليلي التي طالت بالسوء مكوناً سورياً غالياً وعزيزاً على قلب كل سوري ومحاولته تشويه تاريخ وسيرة والنيل من شخصيات سورية عريقة وتاريخية لها مكانة خاصة في قلب كل سوري، وكل ذلك بناء على أحقاد وضغائن حاقدة ومريضة وشاذة.

12- وأخيراً، وقد لا يكون آخراً، إن معظم المدن السورية الكبرى، وتسعين بالمائة في حينه من مدينة اللاذقية التي وقعت فيها عمليات قتل وتخريب في البدايات وعاد لها الهدوء التام حالياً، نقول معظم تلك المدن الكبرى كدمشق العاصمة، وحلب، وحماه، والرقة، وإدلب، والقامشلي، والسويداء، والحسكة، ودير الزور، لم يكن فيها تظاهرات مليونية حاشدة تطالب بسقوط النظام، ولو كان هناك تظاهرات على النمط المصري حيث احتل ميدان التحرير ملايين المصريين، لربما انقلبت المعادلة رأساً على عقب، وصار هناك كلام آخر، أما اختلاق ثورة في الفيسبوك ودبلجة التيوبات والقيام بأعمال شغب وقنص للمدنيين واستغلال التجمع للصلاة أيام الجمع لافتعال وإثارة حالة من الهلع والفزع وإيهام الرأي العام بوجود ثورة بمؤازرة دنيئة وخبيثة وخسيسة من إعلام الردة النفطي، فهذا ما لا يمكن أن نطلق عليه ثورة.

بالمناسبة، وللعلم والتنويه والملاحظة، معظم تلك "التيوبات" المهزوزة والمسرّعة تعرض بسرعة فائقة، ولا يتجاوز بعضها الثلاثين ثانية في أحسن الأحوال وهذا يدل على محاولة التهرب من شيء ما وإخفائه عن عين المتابع، فلم لا تعرض على مهل، وهذا دليل فبركتها وزيفها وكذبها وكيديتها وتزويرها وتعمـّد الخداع فيها، مع ملاحظة، ومقارنة المسيرات المليونية التي كانت تجري في مصر، والتي كانت "الكاميرات" الحقيقية، لا الأشرطة المسروقة والمحرّفة، تنقلها وعبر "ساعات" طويلة من ميدان التحرير. لم يحدث ولا مسيرة "مليونية" منظمة ولخمس ثوان فقط في شوارع أي من المدن السورية الكبرى، ولا حتى مسيرة "الفية" ثابتة كلها مسيرات "سريعة" و"مسلوقة سلق" وباستخدام تقنية الـZoom In ، ولا أدري ما هي "قصتها" ولماذا يبدو المتظاهرون الثوار"مستعجلين جداً" مع محطاتهم ولا يظهروا لنا مظاهرة طويلة عريضة "سلمية" تجوب شوارع أي بلدة سورية ولن نطلب منهم، كلا وأيم الحق الذي فيه يمترون، مشاهد لمظاهرات"حاشدة" كما تقول الجزيرة في حلب أو دمشق والسويداء والرقة، وأما هذا التمرد العدواني المسلح والعنف الموجه والمنظم والمدروس وقنص المدنيين والعصيان والتخريب والقتل والتدمير والشعارات والفتاوى التحريضية والطائفية التي صدرت من قبل عصابات في درعا فلا يمكن اعتبارها ثورة بالمطلق، كما لا يمكن تأييدها والوقوف معها بأية حال



Bookmark and Share

مجلس التعاون لدول الخليج العربية



مجلس التعاون لدول الخليج العربية (سمي سابقاً مجلس التعاون الخليجي) هي منظمة إقليمية تتكون من 6 دول تطل على الخليج العربي وهي؛ الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، سلطنة عُمان، دولة قطر، دولة الكويت.

التأسيس

تأسس المجلس في 25 مايو 1981م في إمارة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة وكان الشيخ زايد آل نهيان و أمير دولة الكويت الراحل الشيخ جابر الاحمد الصباح من أصاحب فكرة إنشائه . الأمين العام الحالي للمجلس هو عبدالرحمن بن حمد العطية. يشار إلى ان للعراق سواحل على الخليج العربي ، لكنه ليس عضو في مجلس التعاون. بل عضو ثانوي في بعض المجالات كالرياضة والتعليم.


في 21 رجب 1401هـ الموافق 25 مايو 1981م توصل قادة كل من دولة الامارات العربية المتحدة ، ودولة البحرين ، والمملكة العربية السعودية ، وسلطنة عمان ، ودولة قطر ، ودولة الكويت في اجتماع عقد في ابوظبي إلى صيغة تعاونية تضم الدول الست تهدف إلى تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين دولهم في جميع الميادين وصولاً إلى وحدتها ، وفق ما نص عليه النظام الاساسي للمجلس في مادته الرابعة ، التي اكدت ايضا على تعميق وتوثيق الروابط والصلات واوجه التعاون بين مواطني دول المجلس . وجاءت المنطلقات واضحة في ديباجة النظام الاساسي التي شددت على مايربط بين الدول الست من علاقات خاصة ، وسمات مشتركة ، وانظمة متشابهة أساسها العقيدة الاسلامية ، وايمان بالمصير المشترك ووحدة الهدف ، وان التعاون فيما بينها انما يخدم الاهداف السامية للامة العربية النظام الاساسي . ولم يكن القرار وليد اللحظة ، بل تجسيداً مؤسسياً لواقع تاريخي واجتماعي وثقافي ، حيث تتميز دول مجلس التعاون بعمق الروابط الدينية والثقافية ، والتمازج الاسري بين مواطنيها ، وهي في مجملها عوامل تقارب وتوحد عززتها الرقعة الجغرافية المنبسطة عبر البيئة الصحراوية الساحلية التي تحتضن سكان هذه المنطقة ، ويسرت الاتصال والتواصل بينهم وخلقت ترابطاً بين سكان هذه المنطقة وتجانساً في الهوية والقيم . واذا كان المجلس لهذه الاعتبارات استمرارا وتطويرا وتنظيما لتفاعلات قديمة وقائمة ، فانه من زاوية اخرى يمثل ردا عمليا على تحديات الامن والتنمية ، كما يمثل استجابة لتطلعات ابناء المنطقة في العقود الاخيرة لنوع من الوحدة العربية الاقليمية ، بعد ان تعذر تحقيقها على المستوى العربي الشامل .
الأهداف

تتمثل أهداف مجلس التعاون الأساسية فيما يلي

تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول الأعضاء في جميع الميادين وصولا إلى وحدتها
تعميق وتوثيق الروابط والصلات وأوجه التعاون القائمة بين شعوبها في مختلف المجالات
وضع أنظمة متماثلة في مختلف الميادين بما في ذلك الشئون الآتية:

- الشئون الاقتصادية والمالية - الشئون التجارية والجمارك والمواصلات - الشئون التعليمية والثقافية - الشئون الاجتماعية والصحية - الشئون الاعلامية والسياحية - الشئون التشريعية والادارية - دفع عجلة التقدم العلمي والتقني في مجالات الصناعـة والتعدين والزراعـة والثروات المائيــة والحيوانية وانشاء مراكز بحوث علمية واقامة مشــاريع مشــتركة وتشـــجيع تعاون القطاع الخاص بما يعود بالخير على شعوبها
العضوية

يتكون مجلس التعاون من الدول الست التي اشتركت في اجتماع وزراء الخارجية في الرياض بتاريخ 4/2/1981


أجهزة مجلس التعاون

يتكون مجلس التعاون من الاجهزة الرئيسية التالية:

المجلس الاعلى وتتبعه هيئة تسوية المنازعات
المجلس الوزاري
الأمانة العامة

المجلس الأعلى

المجلس الأعلى هو السلطة العليا لمجلس التعاون ويتكون من رؤساء الدول الأعضاء وتكون رئاسته دورية حسب الترتيب الهجائي لأسماء الدول يجتمع المجلس في دورة عادية كل سنة ويجوز عقد دورات استثنائية بناء على دعوة أى مــن الأعضاء وتأييد عضو آخر يعقد المجلس الأعلى دوراته في بلدان الدول الأعضاء يعتبر انعقاد المجلس صحيحا اذا حضر ثلثا الدول الأعضاء
اختصاصات المجلس الأعلى

يقوم المجلس الأعلى بالعمل على تحقيق أهداف مجلس التعاون خاصة فيما يلي:

النظر في القضايا التي تهم الدول الأعضاء
وضع السياسة العليا لمجلس التعاون والخطوط الأساسية التي يسير عليها
النظر في التوصيات والتقارير والدراسات والمشاريع المشتركة التي تعرض عليه من المجلس الوزاري تمهيدا لاعتمادها
النظر في التقارير والدراسات التي كلف الأمين العام باعدادها
اعتماد أسس التعامل مع الدول الأخرى والمنظمات الدولية
اقرار نظام هيئة تسوية المنازعات وتسمية أعضائها
تعيين الأمين العام
تعديل النظام الأساسي لمجلس التعاون
اقرار نظامه الداخلي
التصديق على مزانية الأمانة العامة

هيئة تسوية المنازعات

يكون لمجلس التعاون هيئة تسمى "هيئة تسوية المنازعات" وتتبع المجلس الاعلى يتولى المجلس الأعلى تشكيل الهيئة في كل حالة على حدة بحسب طبيعة الخلاف اذا نشأ خلاف حول تفسير أو تطبيق النظام الاساسي ولم تتم تسويتة في اطار المجلس الوزاري أو المجلس الأعلى . فللمجلس الأعلى احالته إلى هيئة تسوية المنازعات ترفع الهيئة تقريرها متضمنا توصياتها أو فتواها بحسب الحال إلى المجلس الأعلى لاتخاذ ما يراه مناسبا المادة الحادية عشرة
المجلس الوزاري

يتكون المجلس الوزاري من وزراء خارجية الدول الأعضاء أو من ينوب عنهم من الوزراء وتكون رئاسته للدوله التي تولت رئاسة الدورة العادية الأخيرة للمجلس الأعلى وعند الاقتضاء للدولة التالية في رئاسة المجلس الاعلى يعقد المجلس الوزاري اجتماعاته مرة كل ثلاثة أشهر ويجوز له عقد دورات استثنائية بناء على دعوة أى من الأعضاء وتأييد عضو آخر يقرر المجلس الوزاري مكان اجتماع دورته التالية يعتبر انعقاد المجلس ص حيحا اذا حضر ثلثا الدول الأعضاء


الأمانة العامة

تتكون الأمانة العامة من أمين عام يعاونه أمناء مساعدون وما تستدعيه الحاجة من موظفين يعين المجلس الأعلى الأمين العام من مواطني دول مجلس التعاون لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة يرشح الأمين العام الأمناء المساعدين يعين الأمين العام موظفي الأمانة من بين مواطني الدول الأعضاء ولا يجوز له الاستثناء الا بموافقة المجلس الوزاري يكون الأمن العام مسئولا مباشرة عن أعمال الأمانة العامة وحسن سير العمل في مختلف قطاعاتها ويمثل مجلس التعاون لدى الغير وذلك في حدود الصلاحيات المخولة له المادة الخامسة عشرة
الامتياز والحصانات

يتمتع مجلس التعاون وأجهزته في اقليم كل دولة من الدول الأعضاء بالأهلية القانونية وبالامتيازات والحصانات التي يتطلبها تحقيق أغراضه والقيام بوظائفه
يتمتع ممثلو الدول الاعضاء في المجلس وموظفوه بالامتيازات والحصانات التي تحددها اتفاقية تعقد لهذا الغرض بين الدول الأعضاء كما تنظم العلاقة بين المجلس ودولة المقر باتفاقية خاصة الى أن يتم وضع ونفاذ الاتفاقيتين المشار اليهما في الفقرة 2 من هذه المادة يتمتع ممثلو الدول أعضاء مجلس التعاون وموظفوه بالامتيازات والحصانات الدبلوماسية الثابته للهيئات المماثلة

الدول الأعضاء
اتجاه الاقتصاد الكلي






Bookmark and Share

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان


اعتمد ونشر على الملأ بموجب قرار الجمعية العامة
للأمم المتحدة 217 ألف (د-3) المؤرخ في 10 كانون الأول/ديسمبر 1948

الديباجة

لما كان الإقرار بما لجميع أعضاء الأسرة البشرية من كرامة أصيلة فيهم، ومن حقوق متساوية وثابتة، يشكل أساس الحرية والعدل والسلام في العالم،
ولما كان تجاهل حقوق الإنسان وازدراؤها قد أفضيا إلى أعمال أثارت بربريتها الضمير الإنساني، وكان البشر قد نادوا ببزوغ عالم يتمتعون فيه بحرية القول والعقيدة وبالتحرر من الخوف والفاقة، كأسمى ما ترنو إليه نفوسهم،
ولما كان من الأساسي أن تتمتع حقوق الإنسان بحماية النظام القانوني إذا أريد للبشر ألا يضطروا آخر الأمر إلى اللياذ بالتمرد على الطغيان والاضطهاد،
ولما كان من الجوهري العمل على تنمية علاقات ودية بين الأمم،
ولما كانت شعوب الأمم المتحدة قد أعادت في الميثاق تأكيد إيمانها بحقوق الإنسان الأساسية، وبكرامة الإنسان وقدره، وبتساوي الرجال والنساء في الحقوق، وحزمت أمرها على النهوض بالتقدم الاجتماعي وبتحسين مستويات الحياة في جو من الحرية أفسح،
ولما كانت الدول الأعضاء قد تعهدت بالعمل، بالتعاون مع الأمم المتحدة على ضمان تعزيز الاحترام والمراعاة العالميين لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية،
ولما كان التقاء الجميع على فهم مشترك لهذه الحقوق والحريات أمرا بالغ الضرورة لتمام الوفاء بهذا التعهد،

فإن الجمعية العامة
تنشر على الملأ هذا الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بوصفه المثل الأعلى المشترك الذي ينبغي أن تبلغه كافة الشعوب وكافة الأمم، كيما يسعى جميع أفراد المجتمع وهيئاته، واضعين هذا الإعلان نصب أعينهم على الدوام، ومن خلال التعليم والتربية، إلى توطيد احترام هذه الحقوق والحريات، وكيما يكفلوا، بالتدابير المطردة الوطنية والدولية، الاعتراف العالمي بها ومراعاتها الفعلية، فيما بين شعوب الدول الأعضاء ذاتها وفيما بين شعوب الأقاليم الموضوعة تحت ولايتها على السواء.

المادة 1
يولد جميع الناس أحرارا ومتساوين في الكرامة والحقوق. وهم قد وهبوا العقل والوجدان وعليهم أن يعاملوا بعضهم بعضا بروح الإخاء.

المادة 2
لكل إنسان حق التمتع بجميع الحقوق والحريات المذكورة في هذا الإعلان، دونما تمييز من أي نوع، ولا سيما التمييز بسبب العنصر، أو اللون، أو الجنس، أو اللغة، أو الدين، أو الرأي سياسيا وغير سياسي، أو الأصل الوطني أو الاجتماعي، أو الثروة، أو المولد، أو أي وضع آخر.
وفضلا عن ذلك لا يجوز التمييز علي أساس الوضع السياسي أو القانوني أو الدولي للبلد أو الإقليم الذي ينتمي إليه الشخص، سواء أكان مستقلا أو موضوعا تحت الوصاية أو غير متمتع بالحكم الذاتي أم خاضعا لأي قيد آخر علي سيادته.

المادة 3
لكل فرد حق في الحياة والحرية وفى الأمان على شخصه.

المادة 4
لا يجوز استرقاق أحد أو استعباده، ويحظر الرق والاتجار بالرقيق بجميع صورهما.

المادة 5
لا يجوز إخضاع أحد للتعذيب ولا للمعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو الحاطة بالكرامة.

المادة 6
لكل إنسان، في كل مكان، الحق بأن يعترف له بالشخصية القانونية.

المادة 7
الناس جميعا سواء أمام القانون، وهم يتساوون في حق التمتع بحماية القانون دونما تمييز،، كما يتساوون في حق التمتع بالحماية من أي تمييز ينتهك هذا الإعلان ومن أي تحريض على مثل هذا التمييز.

المادة 8
لكل شخص حق اللجوء إلى المحاكم الوطنية المختصة لإنصافه الفعلي من أية أعمال تنتهك الحقوق الأساسية التي يمنحها إياه الدستور أو القانون.

المادة 9
لا يجوز اعتقال أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفا.

المادة 10
لكل إنسان، على قدم المساواة التامة مع الآخرين، الحق في أن تنظر قضيته محكمة مستقلة ومحايدة، نظرا منصفا وعلنيا، للفصل في حقوقه والتزاماته وفى أية تهمة جزائية توجه إليه.

المادة 11
1. كل شخص متهم بجريمة يعتبر بريئا إلى أن يثبت ارتكابه لها قانونا في محاكمة علنية تكون قد وفرت له فيها جميع الضمانات اللازمة للدفاع عن نفسه.
2. لا يدان أي شخص بجريمة بسبب أي عمل أو امتناع عن عمل لم يكن في حينه يشكل جرما بمقتضى القانون الوطني أو الدولي، كما لا توقع عليه أية عقوبة أشد من تلك التي كانت سارية في الوقت الذي ارتكب فيه الفعل الجرمي.

المادة 12
لا يجوز تعريض أحد لتدخل تعسفي في حياته الخاصة أو في شؤون أسرته أو مسكنه أو مراسلاته، ولا لحملات تمس شرفه وسمعته. ولكل شخص حق في أن يحميه القانون من مثل ذلك التدخل أو تلك الحملات.

المادة 13
1. لكل فرد حق في حرية التنقل وفى اختيار محل إقامته داخل حدود الدولة.
2. لكل فرد حق في مغادرة أي بلد، بما في ذلك بلده، وفى العودة إلى بلده.

المادة 14
1. لكل فرد حق التماس ملجأ في بلدان أخرى والتمتع به خلاصا من الاضطهاد.
2. لا يمكن التذرع بهذا الحق إذا كانت هناك ملاحقة ناشئة بالفعل عن جريمة غير سياسية أو عن أعمال تناقض مقاصد الأمم المتحدة ومبادئها.

المادة 15
1. لكل فرد حق التمتع بجنسية ما.
2. لا يجوز، تعسفا، حرمان أي شخص من جنسيته ولا من حقه في تغيير جنسيته.

المادة 16
1. للرجل والمرأة، متى أدركا سن البلوغ، حق التزوج وتأسيس أسرة، دون أي قيد بسبب العرق أو الجنسية أو الدين. وهما متساويان في الحقوق لدى التزوج وخلال قيام الزواج ولدى انحلاله.
2. لا يعقد الزواج إلا برضا الطرفين المزمع زواجهما رضاء كاملا لا إكراه فيه.
3. الأسرة هي الخلية الطبيعية والأساسية في المجتمع، ولها حق التمتع بحماية المجتمع والدولة.

المادة 17
1. لكل فرد حق في التملك، بمفرده أو بالاشتراك مع غيره.
2. لا يجوز تجريد أحد من ملكه تعسفا.

المادة 18
لكل شخص حق في حرية الفكر والوجدان والدين، ويشمل هذا الحق حريته في تغيير دينه أو معتقده، وحريته في إظهار دينه أو معتقده بالتعبد وإقامة الشعائر والممارسة والتعليم، بمفرده أو مع جماعة، وأمام الملأ أو على حده.

المادة 19
لكل شخص حق التمتع بحرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حريته في اعتناق الآراء دون مضايقة، وفى التماس الأنباء والأفكار وتلقيها ونقلها إلى الآخرين، بأية وسيلة ودونما اعتبار للحدود.

المادة 20
1. لكل شخص حق في حرية الاشتراك في الاجتماعات والجمعيات السلمية.
2. لا يجوز إرغام أحد على الانتماء إلى جمعية ما.

المادة 21
1. لكل شخص حق المشاركة في إدارة الشئون العامة لبلده، إما مباشرة وإما بواسطة ممثلين يختارون في حرية.
2. لكل شخص، بالتساوي مع الآخرين، حق تقلد الوظائف العامة في بلده.
3. إرادة الشعب هي مناط سلطة الحكم، ويجب أن تتجلى هذه الإرادة من خلال انتخابات نزيهة تجرى دوريا بالاقتراع العام وعلى قدم المساواة بين الناخبين وبالتصويت السري أو بإجراء مكافئ من حيث ضمان حرية التصويت.

المادة 22
لكل شخص، بوصفه عضوا في المجتمع، حق في الضمان الاجتماعي، ومن حقه أن توفر له، من خلال المجهود القومي والتعاون الدولي، وبما يتفق مع هيكل كل دولة ومواردها، الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي لا غنى عنها لكرامته ولتنامي شخصيته في حرية.

المادة 23
1. لكل شخص حق العمل، وفى حرية اختيار عمله، وفى شروط عمل عادلة ومرضية، وفى الحماية من البطالة.
2. لجميع الأفراد، دون أي تمييز، الحق في أجر متساو على العمل المتساوي.
3. لكل فرد يعمل حق في مكافأة عادلة ومرضية تكفل له ولأسرته عيشة لائقة بالكرامة البشرية، وتستكمل، عند الاقتضاء، بوسائل أخرى للحماية الاجتماعية.
4. لكل شخص حق إنشاء النقابات مع آخرين والانضمام إليها من أجل حماية مصالحه.

المادة 24
لكل شخص حق في الراحة وأوقات الفراغ، وخصوصا في تحديد معقول لساعات العمل وفى إجازات دورية مأجورة.

المادة 25
1. لكل شخص حق في مستوى معيشة يكفى لضمان الصحة والرفاهة له ولأسرته، وخاصة على صعيد المأكل والملبس والمسكن والعناية الطبية وصعيد الخدمات الاجتماعية الضرورية، وله الحق في ما يأمن به الغوائل في حالات البطالة أو المرض أو العجز أو الترمل أو الشيخوخة أو غير ذلك من الظروف الخارجة عن إرادته والتي تفقده أسباب عيشه.
2. للأمومة والطفولة حق في رعاية ومساعدة خاصتين. ولجميع الأطفال حق التمتع بذات الحماية الاجتماعية سواء ولدوا في إطار الزواج أو خارج هذا الإطار.

المادة 26
1. لكل شخص حق في التعليم. ويجب أن يوفر التعليم مجانا، على الأقل في مرحلتيه الابتدائية والأساسية. ويكون التعليم الابتدائي إلزاميا. ويكون التعليم الفني والمهني متاحا للعموم. ويكون التعليم العالي متاحا للجميع تبعا لكفاءتهم.
2. يجب أن يستهدف التعليم التنمية الكاملة لشخصية الإنسان وتعزيز احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية. كما يجب أن يعزز التفاهم والتسامح والصداقة بين جميع الأمم وجميع الفئات العنصرية أو الدينية، وأن يؤيد الأنشطة التي تضطلع بها الأمم المتحدة لحفظ السلام.
3. للآباء، على سبيل الأولوية، حق اختيار نوع التعليم الذي يعطى لأولادهم.

المادة 27
1. لكل شخص حق المشاركة الحرة في حياة المجتمع الثقافية، وفى الاستمتاع بالفنون، والإسهام في التقدم العلمي وفى الفوائد التي تنجم عنه.
2. لكل شخص حق في حماية المصالح المعنوية والمادية المترتبة على أي إنتاج علمي أو أدبي أو فني من صنعه.

المادة 28
لكل فرد حق التمتع بنظام اجتماعي ودولي يمكن أن تتحقق في ظله الحقوق والحريات المنصوص عليها في هذا الإعلان تحققا تاما.

المادة 29
1. على كل فرد واجبات إزاء الجماعة، التي فيها وحدها يمكن أن تنمو شخصيته النمو الحر الكامل.
2. لا يخضع أي فرد، في ممارسة حقوقه وحرياته، إلا للقيود التي يقررها القانون مستهدفا منها، حصرا، ضمان الاعتراف الواجب بحقوق وحريات الآخرين واحترامها، والوفاء بالعادل من مقتضيات الفضيلة والنظام العام ورفاه الجميع في مجتمع ديمقراطي.
3. لا يجوز في أي حال أن تمارس هذه الحقوق على نحو يناقض مقاصد الأمم المتحدة ومبادئها.

المادة 30
ليس في هذا الإعلان أي نص يجوز تأويله على نحو يفيد انطواءه على تخويل أية دولة أو جماعة، أو أي فرد، أي حق في القيام بأي نشاط أو بأي فعل يهدف إلى هدم أي من الحقوق والحريات المنصوص عليها فيه.




Bookmark and Share

مع زفاف الامير وليم السعيد، زفاف حزين لأربعة بحرانيين لحكم الإعدام


مع زفاف الامير وليم السعيد، زفاف حزين لأربعة بحرانيين لحكم الإعدام
ليس غريبا جمع الصدف لحكم الإعدام لأربع بحرانيين مع الحدث العالمي لزفاف الأمير المبجل وليام على كيت مدلتون فهذا التزامن الغريب هو زفاف من نوع غريب.. زفاف للموت الباطل بأحكام الإعدام وزفاف لحياة ملكية مستقبلية. اعتذر الأمير سلمان بن حمد عن حضور الزفاف الأول الإبتهاجي ولكنه كان حاضرا في حفلة الزفاف الثاني الحزائني لقيادة أربعة متظاهرين لمقصلة موت ظالم بحكم محكمة عسكرية وقانون سلامة بتسمية رقيقة لقانون طؤاريء عنيف التوصيف.ولكنه هنا لم يعتذر عن الحضور وفضّل حفلة الموت لمواطنيه على حضور حفلةالحياة للامير وليم وهو يعي جيدا أنه إن حضر ستكون هناك ،غصّة في كنيسة وستمنستر ومجالس الصحافة العالمية والكاميرات المليونية وقد يرشق بالطماطم أوستستقبله تظاهرات عفوية من كل حدب و صوب ستعكر بهجة ذاك الحدث العالمي والشخصيات ال1900 المدعوة ناقص واحد!!.بل وسيكون حضوره ،سكينة في خاصرة الفرح العالمي وتنال قصة الظلم الإجتماعي في مملكة البحرين منارات اكبر وأسطع واوسع وابهى من الإضاءات في ظروف التعتيم الممنهج.إن صدور قرارات الإعدام القاسية في مملكة البحرين قوبل برد دولي غريب من امريكا نفسها{{ أكدت أن الإجراءات الأمنية التي تقوم بها القوات البحرينية، تحسبا لأي مظاهر إحتجاجات، ستشعل الأزمة بدلا من إنهائها. ويأتي ذلك بعد الحكم بالاعدام الذي اصدرته محكمة عسكرية بحرينية، يوم الخميس، على أربعة اشخاص لادانتهم بقتل شرطيين اثناء الاضطرابات التي شهدتها البلاد منذ شهرين وقالت هايدي برونك فولتون المتحدثة باسم وزارة الخارجة الامريكية: "نحن نحث بقوة حكومة البحرين على اتباع الاجراءات المناسبة في جميع القضايا، وعلى التقيد بتعهدها لاتخاذ اجراءات قضائية شفافة واضافت فولتون قائلة: "الاجراءات الامنية لن تحل التحديات التي تواجه البحرين، ونحن نشعر بقلق بالغ ايضا لتقارير عن انتهاكات مستمرة لحقوق الانسان، والانتهاكات للحياد الطبي في البحرين، وهذه الاعمال ستؤدي فقط الي تفاقم الاحتكاكات في المجتمع البحريني".}}هل بعد هذه الكلمات يمكن للمغامرين بتوصيات التعتيم الاعلامي والتزييف والأخذ بالبعد الطائفي لانتفاضة البحرين ان يشكوا مادام المصدر هو نفسه الذي له اسطول بحري كامل في المملكة العظيمة البحرين!
كثيرون ينكرون او لايصدقون تفاصيل ما يحصل واليوم كانت هايدي فولتون توجه للكذابين ، سيل من الصفعات ان تيقّظوا! هناك إنتهاكات حقيقية لحقوق الانسان وإنتهاكات للحياد الطبي!!وكان كل رجالات السلطة ينكرون أشد الإنكار هذه الحقيقتين ويساهم الاعلام العربي والخليجي بترويج التغطية الانعكاسية لحقيقة الامر هناك.إن هذه الاحكام الظالمة في بلد صغير بالاعدام لمحكمة غير شرعية ستقود المملكة لمالا يحمد عقباه فهل سيسكت الصوت الوطني الشعبي الجماهيري وهو يرى عجالة هذه الاحكام القاسية التي كأنما كانت حاضرة ككيك جاهز في فرن السلطة!؟ أين حقوق الشهداء الذين قتلهم الرصاص الحي الحكومي؟ بهية العرادي وجواهر عبد الأمير كويتان و عزيزة حسن خميس والشهيد الطفل احمد شمس؟ هل قتلتهم غزوات مركبات فضائية؟ أين المحاكم المدنية والمرافعات العلنية وحضور المحامين واهالي المعتقلين والصحافة من مهزلة هذه المحكمة؟ مبروك للمجد نفسه زفاف الأربعة البحرانيين ومبروك لولي العهد حضوره حفل زفافهم والاسى على عدم حضوره زفاف الامير وليام وشتان بين الموقفين يامملكة البحرين!

عزيز الحافظ



Bookmark and Share

فضيحة كاس العالم 2022 هام جدا و خطير


نعلن عن وجود وثيقة سرية موقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية و دولة قطر بخصوص استضافة قطر لنهائيات كأس العالم لعام 2022 و هذا نصها المترجم :

عندما حُصرت المنافسة بين الولايات المتحدة الأمريكية و قطر ( كدولتين أساسيتين و قويتان في المنافسة ) من أجل الحصول على حق استضافة نهائيات كأس العالم 2022 فقد رأت القيادة الأمريكية في ذلك فرصة للضغط على أمير قطر الذي يسعى لأخذ دور السعودية في الوطن العربي كأقوى دولة خليجية ، و بدأت اعمال التخطيط لكسب نتائج هذا القضية و قلبها لصالحها و تم كشف بنود هذا الاتفاق التي شملت ما يلي :

تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بالتخلي عن حق الاستضافة لصالح قطر و لكن هذا التخلي لن يكون علنياً بل سيكون سريا بمقابل قيام قطر بمجموعة من الأعمال مقابل هذا الاجراء

و مجموعة المطالب التي وقعت عليها قطر هي :

1. المشاريع الخاصة بالملاعب و المنشآت الرياضية التي ستقوم دولة قطر بإشادتها من أجل نهائيات كأس العالم 2022 يكون حق بنائها محصور بشركتي بناء أمريكيتان هما شركة (موديولار كونستراكشن سيستم الأمريكية ) و شركة (ستار جوزيف الأمريكية)

2. يحق للولايات المتحدة الامريكية عمل استثمارات جديدة في قطاعي النفط و الطاقة في قطر و بتسهيلات قطرية مميزة

3. السماح للولايات المتحدة الأمريكية بالعمل ( الغير مشروط ) في مجال الاعلام خلال فترة المونديال و تجهيز معدات اعلامية متطورة يتم وضعها في قطر اعتباراً من عام 2020 أي قبل المونديال بعامين

و هناك بنود خاصة في الاتفاق ليس لها علاقة بالمونديال و هي عصب هذا الاتفاق و شملت مواضيع سياسية متنوعة و أهمها قضية الشرق الأوسط

1. تعمل قطر على تعزيز دورها القيادي في المنطقة عبر علاقات مباشرة و مميزة مع سوريا و لبنان و تركيا وتطوير العلاقات لتشمل علاقات مباشرة مع حزب الله وحركة حماس و الجهاد الإسلامي

2. اقناع القيادات السورية إلى ضرورة التخلي عن دعم المنظمات الارهابية عبر اعطاء ملفات دعم لسوريا من خلال اقامة مشاريع قوية في سوريا و تشغيل عدد كبير من السوريين في المشاريع لكسب ود و حب الشعب السوري لأمير قطر

3. العمل على متابعة الدعم لجنوب لبنان من خلال اشادة الأبنية و المشاريع السكنية و الاستثمارية التي من دورها تُقرب امير قطر من حزب الله و السعي لكشف مواقع أمين حزب الله و اماكن تواجده من خلال هدايا بسيطة تقدم لاحقاً للأمين العام لحزب الله و هي تساعد في تحديد موقعه بدقة على الأقمار الصناعية

4. الضغط على تركيا و خاصة ( أردوغان ) من اجل مقاطعة سوريا و بشكل تدريجي من خلال خلق ملف خاص بين الدولتين يتعلق بالأكراد في سوريا ، و أن سوريا تقدم الدعم للأكراد و تثبيت ذلك بمعلومات تصل لاحقاً من البيت الأبيض لأمير قطر من أجل استخدمها في الضغط على تركيا بخصوص أكراد سوريا و العراق

5. تقديم الدعم المادي للرئيس العراقي من اجل أخذ دوره الفعال في العراق و بالتالي الدور الفعال لأمريكيا وفق أسس يتم تزويد قطر بها تباعاً

6. عدم التدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية و يبقى الدور مقتصراً على كسب تأييد اللبنانيين في الجنوب و ذلك حسب البند (3)من نصوص الاتفاق

7. تفعيل دور قناة الجزيرة أكثر من خلال تغطيات لملفات حساسة في كافة الدول العربية وفق مخططات تصل من مؤسسات اعلامية امريكية متخصصة بذلك

8. العمل الاعلامي على نشر الفوضى في الوطن العربي من خلال ملفات تتعلق بالفساد في دول عربية في مقدمتها ( سوريا ) و جعل المواطن العربي يتحرك نحو التغيير

9. العمل على توسيع النشاط الاعلامي لدولة قطر و المتمثل في قناة الجزيرة من خلال قنوات اعلامية جديدة أو قنوات اذاعية في دول عربية متفرقة

1. العمل على دعم ملفات خليجية تفيد في تقوية دول الخليج في وجه ايران و المنشآت النووية الايرانية
2. السعي لعمل علاقات متميزة مع دول امريكيا اللاتينية من اجل أهداف و خطط سيتم تزويد امير قطر بها تباعاً
3. تقديم الدعم لتجمعات ترى أنها مضهدة في الوطن العربي و الشرق الوسط مثل دعم ( السنة في البحرين ) و ( الأكراد في تركيا ) و ( الأرمن في سوريا ) و ( الدروز في لبنان ) من خلال المال أو الدعم الاعلامي لقضاياهم و مطالبهم

أما المطالب الاقتصادية فكانت :

1. التأثير على نشاط اوبك من خلال التحكم بالإنتاج النفطي و الانتاج المصدر من قطر و الخليج العربي

2. توقيع صفقات مالية كبيرة مع دول عربية تستهدف السيطرة على أراضي و قطاعات اقتصادية مهمة في الدول العربية و دول الشرق الأوسط ، من أجل استخدمها كمقرات و مراكز تجسس أثناء تنفيذ المشاريع و التي ستكون مدتها الزمنية مفتوحة بموجب خلق مشاكل و قضايا عالقة من أجل هذه المشاريع مما يعيق إنهاء هذه المشاريع خلال المدة الزمنية المتفق عليها

3. توقيع عقود طيران و عقود سياحية مع دول أوربية طويلة الأجل من اجل السيطرة في مراحل متقدمة على حركة الملاحة الجوية بين الخليج و دول أوربا

4. السعي الجاد لتوقيع اتفاقيات تتعلق بمجال النفط و الطاقة مع ايران على أراضي قطر .. و جعل الاتفاقيات ورقية فقط من أجل تحسين العلاقات مع ايران

5. يتم تزويد قطر بالمبالغ المالية اللازمة لبعض بنود هذا الاتفاق و خاصة ما يتعلق بجنوب لبنان و سوريا و ايران

أما البند الأخطر في الاتفاق فهو :

يحق للولايات المتحدة الأمريكية الغاء هذا الاتفاق في أي وقت يثبت فيه عدم قيام قطر بالدور المطلوب منها بموجب هذا الاتفاق و بالتالي الضغط على الفيفا من أجل الغاء استضافة قطر لمونديال كأس العالم 2022

كما يحق للولايات المتحدة الأمريكية اضافة بنود أخرى للاتفاق وفق المرحلة المقبلة مقابل مبالغ مادية يتم الاتفاق عليها بين قطر و الولايات المتحدة من أجل وضع مبالغ مالية في حسابات الشيخة (موزة ) زوجة امير قطر في سويسرا.

و اضافت الصحيفة الإسرائيلية ( مستغربة ) : كيف يكون الاتفاق الأمريكي شاملاً لكامل المنطقة بدون أن يكون هناك نص صريح أو بند صريح يتعلق بإسرائيل و الدور المطلوب من قطر للعبه من أجل اسرائيل .. الأمر الذي يجعل القيادات في اسرائيل تتحفظ على هذا الاتفاق و ترى فيه خيانة للوعود الأمريكية في المنطقة ..

فقط تكون مراكز التجسس التي تنوي زرعتها الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة قد تستخدم من أجل التنصت على اسرائيل ، و التي باتت امريكا تشك في دورها في ما يجري في المنطقة من احداث و خصوصاً بعد أن وصلت رسالة وزير خارجية كوريا الجنوبية إلى وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص الخطط التي تقوم بها اسرائيل من أجل اسقاط نظام مبارك في مصر بين اعوام 2011 و 2015 ، و المخطط الذي تعمل به اسرائيل من أجل دعم و تقوية دولة جنوب السودان من أجل قطع مياه النيل ( كونها لن توقع على اتفاقية توزيع المياه ) و بالتالي الضغط على النظام المصري ( مبارك ) أو أي نظام يأتي بعده إن نجحت خطة العمل في مصر ، و كذلك الخطة التي وضحها وزير خارجية كوريا الجنوبية للسيدة كلينتون عن مخطط اسرائيلي لتفكيك الولايات المتحدة الأمريكية بين أعوام 2020 و 2025 لأن الدور المطلوب من أمريكا يكون قد انتهى و تتحول بناء على هذه الخطة الولايات المتحدة إلى دويلات صغيرة شأنها شأن الاتحاد السوفيتي سابقاً

فان كانت الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لتحقيق الشرق الأوسط الجديد فإن ذلك لن يتم بلا قواعد و اسس تضعها اسرائيل في المنطقة كونها الدولة الأقوى و الأهم اقتصادياً و عسكرياً ، و يجب على الساسة الأمريكيون الرجوع لإسرائيل من أجل توضيح بنود هذ الاتفاق و الذي لم يتم على الرغم من طلب ذلك رسمياً من الولايات المتحدة الأمريكية


هذا وقت نشرت اليوم صحيفة
(يديعوت احرونوت) الاسرائيلية !! على موقعها على الأنترنت على وجود وثيقة سرية موقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية و دولة قطر ومترجمة بهذا الخصوص



Bookmark and Share

درع الجزيرة : ستزيدكم الأردن والمغرب ضعفا فوق ضعفكم ياقادة الخليج


قال قائل من الخليج عبر موقعه الشخصي :
صدمة خبر انضمام الأردن والمغرب للخليج ، أما الأردن وإن كان موقفها ضد الكويت في أيام الغزو إلا أنها قريبة من حدودنا، وشعبها من أقرب الشعوب العربية لعاداتنا ولهجاتنا ..
لكن السؤال مادخل المغرب ؟! دولة في اقصى الغرب، تحتاج لمترجم إذا أردت أن تتحدث مع أحد سكانها .. ماعلاقتنا بها !!
هل هم يريدون من هاتين الدولتين القوة ! هما أضعف دول المنطقة !
ماذا يريدون بالضبط ؟
ثم أن اسمه ( دول مجلس التعاون الخليجي) العامل المشترك هو بحر الخليج، أين الأردن أو المغرب من هذا البحر ؟!!!
لو كانوا يريدون القوة لضموا مصر مثلا ،
قرار ادخال الاردن والمغرب في دول مجلس التعاون قرار غريب ومبهم
كنا ننظر لقادة دول مجلس التعاون في اجتماعهم الأخير أن يعززوا اتحاد دول الخليج بإشهار الكونفيدرالية، لا أن يحملونا فوق ضعفنا ضعفا !!
------
المدون
اما انا فاقول لك بان درع الجزيرة مستعد للتحالف مع اي كان لان وهم خوض حرب مع ايران بات يؤرق الخليجيين جميعا


Bookmark and Share